اعلان

راندا مصطفى تمثل مصر في برلمان عموم أفريقيا

راندا مصطفى خلال أداء اليمين
راندا مصطفى خلال أداء اليمين

أدت الدكتورة راندا مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس جامعة بنها لشئون البيئة السابق، وأستاذ بكلية الطب، اليوم الإثنين، حلف اليمين لعضوية برلمان عموم أفريقيا في جنوب أفريقيا ممثلة عن مصر.

ويعد برلمان عموم أفريقيا هو أحد أجهزة الاتحاد الأفريقى وبمثابة منصة للشعوب الأفريقية للمشاركة فى المناقشات واتخاذ القرارات بشأن المشاكل والتحديات التى تواجه القارة، ويعد البرلمان الأفريقى أحد الأجهزة التسعة للاتحاد الأفريقى المنصوص عليها فى المادة 5 من القانون التأسيسى للاتحاد الأفريقى والمعتمد فى 11 يوليو 2000 فى لومى، توغو.

ويتكون البرلمان من خمسة أعضاء لكل دولة عضو صدقت على البروتوكول المنشئ له، بما في ذلك امرأتان على الأقل لكل دولة عضو لضمان التنوع ويتم انتخابهم أو تعيينهم بواسطة البرلمانات الوطنية الخاصة بهم أو أى جهاز تشريعى آخر في الدول الأعضاء.

ويجتمع البرلمان مرتين على الأقل فى العام فى جلسة عادية واحدة ،هذا بالإضافة إلى الدورات الاستثنائية طبقاً للمستجدات التي قد تطرأ على القارة وتجتمع اللجان الدائمة مرتين في السنة عادة ما تكون في مارس وأغسطس، ويقع مقر البرلمان في جوهانسبورج عاصمة جنوب أفريقيا.

د.راندا أثناء حلف اليمين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة