اعلان

أسعار خيالية في مصيف الغلابة.. الصيف في جمصة أغلى من شرم الشيخ (صور)

مصيف جمصة
مصيف جمصة
كتب : عمروعلى

'جمصة' لا يخلو منزل فى مصر إلا وكان له ذكريات في المدينة التي لقبت بـ مصيف الغلابة، خاصة أنها تعد المدينة الساحلية الوحيدة في محافظة الدقهلية، والذى لم يتخطى عدد سكانها الـ 50 ألف نسمة، يأتي إليها الناس أفواجا خلال فترة الصيف.

'مصيف الغلابة' التي لقبت به المدينة نظرا للإقبال عليه من قبل الطبقة المتوسطة والفقيرة، ولكن أصبح الأمر مختلفا، فمصيف الغلابة خلال فترة الصيف أصبح أغلى من شرم الشيخ؛ بسبب غلاء إيجار الشقق السكنية، حيث وصل سعر إيجار الشقة السكنية فى اليوم الواحد لـ 450 جنيها، بينما ارتفعت الأسعار فى الوقت الحالى بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت الشقق السكنية بأسعار خيالية بدأت بـ 450 جنيها والشقق الأخرى المطلة على البحر بأسعار باهظة تصل لـ 600 جنيها فى اليوم الواحد.

كما أصبح الٍأسعار مرتفعة فى محلات بيع المأكولات والمشروبات أيضا، دون رقابة على الأسعار من قبل مسؤولي المدينة، فضلا عن غلاء أسعار المواصلات أيضا.

يقول السيد خالد أحد أبناء مدينة المنصورة: 'جمصة كان يلق بمصيف الغلابة، ولكن أصبح الأمر مختلفا الآن، غلاء فى كل شىء، حتى فى أسعار الشقق السكنية فأصبح سعر الشقة يتخطى سعر ليلة واحدة في فندق بشرم الشيخ'.

وأضاف: 'نعاني من غلاء الأسعار فى كل شىء فى مدينة جمصة، ولا يوجد رقابة من قبل المسؤولين، وبالرغم من وجود فيروس كورونا، وتطبيق إجراءات احترازية، ولكن الأمر أصبح غريبا بسبب الغلاء المستمر، فيجب أن ينفق المصيفين مبلغ يتخطى الـ 1000 جنية فى الواحد، الأمر الذي جعل من رحلات شرم الشيخ أفضل من مدينة جمصة التى من المفترض أن تكون مكانا للجميع ولكنها أصبحت للأغنياء فقط'.

وأضافت إيمان خالد أحد أبناء مدينة المنزلة: 'مصيف جمصة أصبح غالى جدا على الجميع وليس فى متناول الفقراء، وأصبح الغلاء متواجد فيه فى كل شىء، مأكل ومشرب وإيجار شقق ويجب أن يتدخل المسؤلين فى ذلك، لأن من يذهب إلى مدينة جمصة هم البسطاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً