اعلان

أسيوط في 24 ساعة.. إنشاء 16 مدرسة بتكلفة 706 ملايين جنيه.. المحافظ يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر.. علاج 52 مصاب بكورونا في المستشفيات الجامعية

ديوان محافظة أسيوط
ديوان محافظة أسيوط

شهدت محافظة أسيوط خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة على مستوى المحافظة، وتستعرض "أهل مصر" أبرز ما جاء خلال الساعات الماضية.

محافظ أسيوط يطمئن على سير العمل بمركز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا (صور)

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم، مركز تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد بمركز رعاية طفل قلتة بحي غرب مدينة أسيوط، وذلك ضمن 13 مركز تم تحديدها بمراكز المحافظة لاستقبال جميع الفئات من المواطنين ومن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية ممن قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة وتلقوا رسالة ومكالمة بموعد ومكان التطعيم.

صور| إنشاء 16 مدرسة بتكلفة 706 ملايين جنيه ضمن حياة كريمة بأسيوط

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال تنفيذ مشروع مدرسة التجاريين الرسمية لغات بمنطقة المعلمين بحي غرب، وذلك ضمن المشروعات التي يجرى العمل بها بتنفيذ وإشراف هيئة الأبنية التعليمية وتنفيذًا لخطة المحافظة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة والقضاء على الكثافات بالمدارس ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتنفيذًا لاستراتيجية مصر 2030، وخطط التنمية المستدامة وبرامج تنمية الصعيد وخاصة في قطاع التعليم.

«القومى للمرأة» بأسيوط يطلق حملة «طرق الأبواب» لتوعية 3500 سيدة بـ16 قرية للحصول على لقاح كورونا

قالت الدكتورة مروة كدوانى مقرر المجلس القومى للمرأة فى أسيوط، إن المجلس بدأ، اليوم الثلاثاء، في تنفيذ حملة طرق الأبواب لتوعية السيدات بأهمية التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

واستهدفت الحملة 1500 زيارة وعدد 3500 سيدة، حيث قام أعضاء الفرع ورائدات المجلس ومجموعة من الشباب المتطوعين بمساعدة السيدات فى التعريف بتسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة، كذلك توعيتهن بمساعدتهن فى التسجيل من خلال الخط المختصر 15115 أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات.

محافظ أسيوط يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر لمناقشة التنسيق والتعاون لدعم المشروعات القومية والتنموية

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة الدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط لمناقشة التنسيق والتعاون المشترك لدعم المشروعات القومية والتنموية، التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة تحقيقاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أطباء جامعة أسيوط يشاركون باحثي أفريقيا تقييم وضع مرضى كورونا

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن مشاركة فريق بحثي من أطباء جامعة أسيوط ضمن مجموعة من الباحثين من مختلف الدول الأفريقية في إجراء دراسة حول تقييم وضع المرضى والنتائج السريرية للمصابين بعدوى كورونا المحتجزين بوحدات الرعاية الفائقة والعناية المركزة على مستوى أفريقيا، والذي تم نشره في مجلة "The Lancet" الدولية الشهيرة والتي تصنف ضمن أكبر المجلات الطبية على مستوى العالم.

كما أضاف الدكتور أحمد المنشاوي، أن إدارة الجامعة تحرص على دعم كافة الدراسات والأبحاث العلمية المتعمقة وتطبيقها على أرض الواقع لخدمة الفرد والمجتمع، وذلك انطلاقاً من دور مخرجات البحوث العلمية كأدوات فعالة تعكس قدرات جامعة أسيوط في الإبداع والابتكار العلمي المبني على الدراسة والبحث العلمي وهو ما يسهم في الارتقاء باسم الجامعة بكافة التصنيفات الدولية والعالمية.

الجمال: 52 مصاب كورونا جارى علاجهم بمستشفيات أسيوط الجامعية

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن وجود 7 أطفال عمرهم أقل من 15 سنة مصابين بفيروس كورونا خاضعين للعلاج بمستشفى الأطفال الجامعي وحالتهم مستقرة، كما يوجد 45 حالة إصابة بين البالغين والجاري علاجهم بالمستشفى الجامعي الرئيسي، تتضمن 27 حالة مستقرة و9 حالات حرجة وهو نفس العدد الموجود على أجهزة التنفس الصناعى.

WhatsApp
Telegram