اعلان

معاناة مسن حُرم وأسرته من تكافل وكرامة بالبحيرة: «قالولي عندك عربية ومش هتاخد المعاش» (فيديو وصور)

'قالولي عندك عربية ومش هتاخد المعاش'، بهذه الكلمات بدأ نصر يحيى السيد حجازي، ابن مركز شبراخيت بمحافظة البحيرة حديثه لـ'أهل مصر' حول معاناته مع معاش تكافل وكرامة منذ 4 سنوات.

وأضاف 'يحيى'، أنه تقدم لتكافل وكرامة مرارا، مشيرا إلى أنه حصل على الفيزا الخاصة بالقبض ولكن دون رصيد لمدة عدة أشهر، وبفحصه إياها تبين أن السبب وراء عدم وجود الرصيد هو امتلاكه لسيارة ملاكي.

'لو أنا عندي ملاكي هقدم على تكافل وكرامة ليه؟'، واصل 'يحيى' بهذه الكلمات سرد معاناته مع التضامن الاجتماعي، مضيفا أنه أثبت عدم ملكيته لتلك السيارة من خلال الاستعانة بالمرور، كما تم إثبات عدم حصوله على معاش من خلال التأمين.

وأشار ابن قرية شبراريس، إلى انه حُذف وأسرته من التموين وكذلك الخبز على غرار امتلاكه سيارة كما أوضحت التضامن، مشيرا إلى أنه سعى مرارا لتعديل تلك الأوراق لكن دون جدوى.

معاناة مسن بالبحيرة حرم من تكافل وكرامة

وذكر أنه تقدم أكثر من مرة عقب تلك الأزمة للتضامن للحصول على معاش تكافل كما طُلب منه، قائلا: 'كل ما أوفر قرشين أروح أعمل بهم ورق المعاش وفي الآخر مش بيقولولي نفس الكلام'.

'هاتولي العربية ومش عايز معاش'، كلمات ممزوجة بالسخرية والحسرة تابع بها الحاج يحيى حديثه، مشيرا إلى أنه يعاني من عجز وتقدم للمعاش أيضا إلا أنه واجه نفس العقبة وهو امتلاكه سيارة ملاكي.

معاناة مسن بالبحيرة حرم من تكافل وكرامة

وأردف قائلا: 'بيطلعلي في كل تكافل عربية'، مشيرا إلى أنه يعاني من تلك الأزمة منذ ما يقرب من 4 أعوام، بالإضافة إلى منع الخبز والتموين عنه، الأمر الذي يزيد من معاناته وأسرته كونه من عمال اليومية.

وناشد الحاج يحيى، المسؤولين بضرورة النظر إلى شكواه حتى يتمكن من الحصول على معاش تكافل وكرامة، وكذلك الدعم التمويني من خبز وغيره حتى تساعده على تدبير معيشته.

معاناة مسن بالبحيرة حرم من تكافل وكرامة

معاناة مسن بالبحيرة حرم من تكافل وكرامة

معاناة مسن بالبحيرة حرم من تكافل وكرامة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي