فتاة بـ 100 راجل.. "زيزي" أشهر أسطى ستائر بكفر الشيخ: "بدأت من الصفر ولم ألتفت لكلام المحبطين" (صور)

زيزى أبو الخير
زيزى أبو الخير

اختارت أن تعمل بمهنة يمثل الرجال الغالبية العظمى من العاملين بها، لم تهتم بكلام المحبطين لها فى بداية مشوارها، وبدأت من الصفر إلى أن أصبح لها اسما معروفا، ووالدة زوجها هي أكثر من شجعها أن تكمل في هذه المهنة.

'زينب أبو الخير'، وشهرتها 'زيزي'، خريجة معهد الخدمة الاجتماعية، وابنة كفر الشيخ، اختارت أن تعمل فى مجال تصميم الستائر إضافة إلى غيرها من المصنوعات اليدوية، أصرت على النجاح وتحقيق حلمها، ولم يثنيها عنه كلام المحبطين.

تقول 'زيزى' فى حديثها لـ «أهل مصر»: 'قصتي بدأت من 10 سنوات تقريبا، بصنعي المنتج لنفسي أولاً، ثم بعد ذلك لأقاربي، إلى أن اتسعت الدائرة بعد ذلك لتشمل أناس آخرون، ونصحوني وقتها أن أتخذ هذا العمل كمهنة، وبدأت بالعمل في المنزل ثم أصبح لي المحل الخاص بي حاليا.

وأضافت زيزي: 'هناك من شجعونى، وآخرون أخبرونى بأنها مهنة رجال، وأنه من الصعب عليّ كإمرأة أن أثبت وجودى بينهم، في شوية كانوا بيقولوا سيبوها تفرح شوية، بكره تنشغل ببيتها وعيالها والطبخ، ولكنني نجحت وأصبج لي اسما فى المكان هنا'.

وأوضحت: 'أعمل بهذا المجال منذ 9 سنوات، والتصميمات التي يتم تنفيذها بعضها من وحي خيالي، وقد يطلب العميل تنفيذ تصميم رآه على الإنترنت، وفي الحالتين أقوم بتنفيذ العمل، وأصبح هناك ثقة بيني وبين العملاء، ويطلب مني بعضهم أن أساعدهم في الاختيار، حيث أنهم يثقون بذوقي'.

وأردفت: 'والدة زوجى هي أكثر من شجعني أن أكمل في هذه المهنة، ومن بعدها زوجي، وأقوم بصناعة أشغال يدوية أخرى مثل المفروشات، وإكسسوارات الستائر، كما أنني أعمل فى 'التنجيد' أيضاً، حيث أشارك فى حياكة المنتج إضافة إلى أنني أصممه، وهناك جزء بالمحل خاص بهذا العمل'.

وأكملت: 'أقوم بصناعة المنتج من البداية للنهاية، باستثناء جزء تركيبه الذي يساعدنى فيه 2 يعملان معي بالمحل وهما أحمد إبراهيم، ووليد عمرو، أما عن الأسعار فهي تختلف باختلاف التصميم الذي يختاره العميل'.

واختتمت : 'أحلم أن ينجح مشروعي أكثر، وأن أكون معروفة خارج محافظتي، وهدفي دائما هو إرضاء زبائني'.

زيزى أبو الخير

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)