اعلان
اعلان

غش جماعي في قنا بامتحانات الإعدادية.. وإحالة رئيس لجنة للمحكمة التأديبية والمراقبين للتحقيق

 إحالة رئيس لجنة والمراقبين للتحقيق بسبب الغش الجماعي في قنا
إحالة رئيس لجنة والمراقبين للتحقيق بسبب الغش الجماعي في قنا

قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إلغاء ندب رئيس لجنة امتحانات مدرسة الأشراف الغربية الإعدادية بمركز قنا والمراقب الاول وجميع المراقبين والملاحظين وتحويلهم الي التحقيق بمعرفه الشئون القانونية بمديرية قنا للتربية والتعليم  مع ايقاف رئيس اللجنة عن العمل تمهيدا لإحالته للمحكمة التأديبية لقيامهم بتسهيل عملية الغش الجماعي ووجود حالة من عدم الانضباط باللجنة وعدم الالتزام بقواعد لجان الامتحانات وتقاعسهم عن أداء الواجب الوظيفي.

كما قرر محافظ قنا اخطار لجنة النظام والمراقبة بالمديرية بتصحيح اوراق لجنة مدرسة الاشراف الغربية في لجنة خاصة نظرًا لوجود حالات غش جماعي داخل لجان الامتحانات بالمدرسة وعدم انضباط العملية الامتحانية بها.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها محافظ قنا لمدرسة الاشراف الغربية الاعدادية للاطمئنان علي سير عملية الامتحانات  وللتأكد من خلوها من أي عقبات تواجه الطلاب داخل اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كرونا المستجد ، رافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية .

وأكد "الداودي" على أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم لمواجهة أساليب الغش، موجهًا بتنظيم وضبط كافة الامتحانات التى تجرى فى كافة المراحل التعليمية باختلاف أنواعها وأشكالها لتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين جميع الطلاب، مؤكدا علي ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة داخل اللجان الامتحانية وخارجها حتى يحصل كل طالب على كامل حقه وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والحيادية والعدالة.

هذا واطمئن محافظ قنا علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان حيث تم التأكد من توافر جميع الاحتياجات اللازمة للطلاب من مطهرات وكمامات وتعقيم للجان قبل وبعد الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء