اعلان

تعليم القليوبية تنفي تسريب امتحان الهندسة: ما حدث حالة غش جماعي (مستند)

امتحان الهندسة المسرب
امتحان الهندسة المسرب

قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن ماحدث من انتشار صورة مسربة لامتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة التي أداها الطلاب، صباح اليوم، هو حالة غش جماعي وليس تسريبا لأن تسريب الامتحان لا بد أن يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة.

وأشار 'محمود'، في تصريحات صحفية اليوم، أن حقيقة الواقعة هو تداول صورة للامتحان قبيل دخول الطلاب اللجان، وجرى تسريبها وتصويرها داخل أحد اللجان بعد تسلم مظروف أوراق الأسئلة، وجاري تحديد مصدر تسريب الصورة.

وأضاف وكيل التعليم أنه جرى إحالة الواقعة للشئون القانونية، وإصدار تعليمات جديدة لضمان تأمين الامتحانات في اليومين الباقيين، غدا وبعد غد، حيث جرى تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب مع مطابقة الأسئلة المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول بعدها والذي كان به العديد من الأخطاء.

وأوضح محمود أنه سيتم تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب لكشف وجود غش جماعي من عدمه أو الإجابة من نموذج الإجابة المسرب، والذي كان مكتوبا بخط اليد وبه إجابات لاتمت للأسئلة المسربة بشئ.

وتابع أن ورقة الأسئلة جرى تداولها على التواصل الاجتماعي الساعة 8 ونصف صباحا، قبيل اللجنة التي تبدأ الساعة 9 صباحا وهو مايؤكد أنه جرى تسريبها من داخل لجنة امتحان وليس مركز توزيع وهو مايعد غش جماعي وليس تسريب للامتحان.

أشار محمود، الى أنه أصدر تعليمات جديدة لإحكام الرقابة على الامتحانات اعتبارا من غدا ومنها عدم تسليم رئيس مركز توزيع الأسئلة منفردا بل يتم تسليم الامتحانات غدا في وجود لجنة ثلاثية بها عضو من المتابعة وعضو شئون قانونية بجانب عضو مركز توزيع الأسئلة لمنع محاولات أي تسريب أو غش جماعي، كما سيتواجد أعضاء قانونين في كل اللجان خلال فتح مظروف الأسئلة لمنع أي تلاعب أو تصوير للورقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي