اعلان

خوف وذعر بين أهالي الدقهلية بسبب الفطر الأسود.. وأطباء: متواجد من فترات طويلة وليس له علاقة بكورونا

الفطر الأسود
الفطر الأسود
كتب : عمروعلى

أصبح الفطر الأسود مرادفا للقلق والخوف لدى المواطنين بعد تردد اسمه كثيرا خلال الفترة الماضية، والخوف من أن يكون مرضا معديا على غرار فيروس كورونا المستجد، ويعيش أهالى محافظة الدقهلية فى خوف كبير بسبب انتشار المرض.

يقول محمد سامى من المنصورة، أصبح الخوف يطارد الجميع فى مدينة المنصورة، وذلك بعد أقاويل إنتشار الفيروس، بالرغم من عدم ظهور أى ملامح خلال الفترة الماضية سوى أقاويل كثيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

وقال السيد فتحى، من المنصورة أيضا، إن الفطر الأسود لم يظهر حد من قبل ولم يسمع عنه أحد إلا بعد وفاة الفنان القدير سمير غانم.

من جانبه، أكد الدكتور الشعراوى كمال، مدير مستشفيات جامعة المنصورة، أن الفطر الأسود الذي أثار الجدل خلال الساعات الماضية هو التهاب انتهازية فطرية نتيجة لضعف المناعة فقط ويظهر على أشكال متعدد، ولكن لم يكن خطيرا كما أشيع ولا يسبب الوفاة.

وقال فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن المرض الفطرى يأتى لأى إنسان لديه ضعف في المناعة ويكون خارجيا فقط، ومتواجد من فترات طويلة وقبل انتشار فيروس كورونا، وليس له علاقة بالفيروس.

كما أوضح أن كورونا يسبب الوفاة نتيجة مهاجمة الفيروس للجهاز التنفسى ومن الممكن الجهاز الهضمى، ولكن ليس له علاقة بالفطريات التى تظهر عند كل إنسان نتيجة ضعف المناعة، مؤكدا أن الفطر الأسود يعلمه جميع الأطباء ويشاهدونه فى عدد من الحالات يوميا بجميع المستشفيات ولكن ليس له علاقة بفيروس كورونا.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المديرية على إستعداد تام من أجل انتشار أى فيروس جديد، والأطقم الطبية كاملة على أتم استعداد لاستقبال اى مصاب بالفيروس الجيد، ولكن لم يتم الإعلان عن أى إصابة فى محافظة الدقهلية، وفى حالة وجود أى حالات سيتم تخصيص غرف عزل خاصة بهم والمعاملة مع الحالة عن طريق بروتوكول علاج مكثف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً