المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية: امتحان الإنجليزي احتوى على نقاط صعبة (فيديو)

أهل مصر

سادت حالة من الغضب الشديد بين طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، إثر صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية خاصة في سؤال "البرجراف".

وأكد أحد الطلاب، أن الامتحان جاء في مقدرة الطالب المتوسط وجاءت أسئلة القطعة مباشرة، فضلاً عن أسئلة الترجمة أيضًا ولكن البرجراف يحتاج لكلمات شديدة الصعوبة لا نستطيع الوصول لها باللغة الإنجليزية.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية انطلقت على مستوى المحافظة، وتستمر حتى الخميس المقبل 10 يونيو الحالي، وأدى الطلاب امتحانات مادة اللغة العربية والجبر واللغة الإنجليزية وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وصرح أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم من داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية بأن عدد طلاب الشهادة الإعدادية الذين لهم حق التقدم للامتحان بلغ 73 ألف و290 طالب وطالبة موزعين على 387 لجنة فرعية على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأضاف سويد بأن عدد الطلاب الذين حضروا الامتحان 72 ألفا و997 طالبا، وعدد الغائبين 293 طالبا بنسبة حضور 99.60%، وأن عملية سير الامتحانات تمت اليوم وسط أجواء مستقرة ومنظمة، هذا وقد أكدت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بأنه لم يتم رصد أي مشكلات أو شكاوى من الطلاب أثناء عقد الامتحانات.