المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

القليوبية خالية من الفطر الأسود.. والصحة: غرف عزل للحالات المصابة حال ظهورها

أهل مصر
محافظ القليوبية ووكيل الصحة
محافظ القليوبية ووكيل الصحة

أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن جميع مستشفيات القليوبية، لم تسجل أي حالات إصابة بالفطر الأسود، منوهًا أن جميع مديري المستشفيات على استعداد تام للتعامل مع أي إصابات.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريح خاص لـ"هل مصر"، إلى أنه في حالة ظهور أي إصابة بالفطر الأسود، يتم عزلها داخل مستشفيات عزل كورونا، بغرف مخصصة لذلك بعيداً عن باقي المرضى.

وأكد أن الفريق الطبي بجميع مستشفيات المحافظة يعمل بكل طاقاته لخدمة جميع المرضى على حد سواء، حتى تمام الشفاء، مشيرا إلى أن استعدادات الفطر الأسود هى أيضا استعدادات فيروس كورونا.

فى سياق متصل، شدد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تم زيادة عدد أسرة الرعاية المركزة المخصصة لحالات كورونا بجميع مستشفيات المحافظة لتصبح 235 سريرا بزيادة حوالى 70 سرير كما تم تشغيل الرعاية المركزة بمستشفى حميات بنها بقوة 33 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى ما تم من تطوير للأقسام الداخلية، مضيفا أنه تم زيادة القدرة السريرية بمستشفى صدر المرج بعد انتهاء أعمال التطوير لتصبح بقوة 200 سرير داخلي و18 سرير رعاية مركزة.

وأصدر تعليماته بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المستشفيات والتأمين الصحي، موجها رؤساء المدن بتنظيم حملات على مواقف السيارات للتأكد من التزام سائقي السيارات والركاب بارتداء الكمامات.

كما وجه الهجان بالتعاون بين مديرية الصحة والتأمين الصحي والمستشفى الجامعي، خلال نقل الحالات الطارئة؛ لإنقاذ مرضى فيروس كورونا، والتنسيق بينهمم أثناء نقل الحالات للمستشفيات في الأماكن التي تستوعب الحالات.

كما شدد على توفير أسطوانة أكسجين خلال نقل الحالات عبر سيارات الإسعاف، وتقديم كل الخدمات الطبية للمرضى أو من هم بالعزل المنزلي، بالإضافة لتعاون نقابة الأطباء بالمحافظة.