اعلان
اعلان

قرى كفر الدوار تبحث عن قطرة مياه.. الأهالي: «بنموت وياريت المسؤولين يحسوا بينا» (صور)

معاناة أهالي قرى كفر الدوار بالبحيرة بسبب انقطاع مياه الشرب
معاناة أهالي قرى كفر الدوار بالبحيرة بسبب انقطاع مياه الشرب

تشهد قرى مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة حالة معيشية صعبة بتفاقم أزمة انقطاع المياه عن معظم قرى المركزي منذ ما يقرب من 3 أشهر.

وحاولت 'أهل مصر' رصد معاناة تلك القرى، ويقول محمود النجار أحد سكان منطقة سيدى شحاتة بكفر الدوار، إنهم يعانون باستمرار من تلك المشكلة، والتى تنعكس بدورها على عدم قدرتهم على ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

وتابع النجار، أن مشكلة المياه تتكرر كل عام دون وجود حل جذري لها، مشيرا إلى أن جميع قرى كفر الدوار تعاني من تلك الأزمة التي فاق وصفها حد مشكلة.

وأشار عبد السلام علي، أحد سكان منطقة كوبرى اللواء، قائلا: 'بقالنا ٣ سنين المياه بتقطع وبنستحمل كانت بتيجى بالليل بتيجى ساعات اه وساعات لا وكنا راضيين وجت بقى فى شهر رمضان ومجتش خالص حرام على المسؤولين والله يحسو بالناس عشان الناس بتموت'.

وأضاف عوض رمضان، ساكن بقرية 'ماركو الكبرى - تابعة إلى النشو البحرى'، أن مدة انقطاع بلغت من ١٢ - ١٥ ساعةً يوميا، متابعا: 'ولو جات خيط رفيع جدا ومحدش بيسال ولا بيتحرك'.

وأشار راضي محمد، أحد الأهالي، إلى أن مشكلة مياه الشرب فى كفر الدوار تحدث كل عام خاصة فى رمضان وذلك لأن كمية المياة المنتجة من محطات تنقية المياه غير كافية لسد الحاجة مما يؤدي إلى نفاذ كمية المياة الموجودة فى خزانات المياه.

وأكد الأهالي أن الحل الجذري يأتي بتوسعة محطة المياه من مراحل فلترة وتنقية وطلمبات رفع المياه للصهاريج وزيادة عدد خزانات المياه مناشدين المسؤلين بسرعة حل شكواهم نظرا لقيام الأهالي بشراء المياه المعدنية على الرغم من كونهم من محدودي الدخل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً