اعلان

أبرزها 3 مصانع.. 8 حرائق خلال أسبوع في القليوبية (صور)

حريق بمنزل
حريق بمنزل

شهدت محافظة القليوبية خلال أسبوع عددا من الحرائق على مستوى قرى ومدن المحافظة، حيث اندلع 8 حرائق في 3 مصانع ومحل ومنزلين وشقة وورشة، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين، وقوات الحماية المدنية خلال السيطرة على النيران.

من جانبه، أكد العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية فى تصريحات له، أنه يتم التعامل فور إخطار ببلاغ الحريق، حيث يتم انتقال أقرب وحدة إطفاء ولا يصل وقت الوصل لأكثر من 8 دقائق، حيث يتم الدفع بسيارات الإطفاء سريعا لتقليل نسبة الخسائر الإنسانية والمادية.

حريق بمنزل

من جانبه، أصدر اللواء عبدالحميد محافظ القليوبية، قرارا بغلق كافة المنشآت الصناعية التى لا تفعل منظومة الحرائق، حتى لا تتعرض المصانع للحرائق وتكبد الدولة والمجتمع، خسائر بالملايين، مشددا على الحماية المدنية والأمر الصناعي، على ضرورة القيام بحملات مستمرة على المصانع وضبط المخالفين.

حريق بمنزل

وقرر محافظ القليوبية، تشكيل لجنة للتفتيش والمتابعة على مصانع الطريق ومحلات بنكاق المحافظة، برئاسة السكرتير العام المساعد، والعميد عمر حرب مدير الحماية المدنية، ومسئول مكتب العمل، والأمن الصناعي والبيئة، والرخص الصناعية.

وتابعت اللجنة، عدد من المصانع بنطاق المحافظة لمتابعة التراخيص الخاصة بتلك المصانع، ومراجعة عوامل الأمن والسلامة المهنية حفاظا على أرواح العمال بتلك المصانع، والعمل على الحد من وقوع أية كوارث ينتج عنها خسائر بالأرواح، مؤكدا أنه يتم إعداد تقرير بما تم تفقده من مصانع، وتم تحرير عدد من المحاضر من قبل البيئة لمصانع مخالفة.

وشهدت منطقة الفرنوانى بحي غرب شبرا الخيمة، تمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة علي حريق شب بمنزل رقم 5 وورشة بلاط، وتمكنت منواخماد الحريق دون أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية .

وفى قرية قرنفيل التابعة لمركز القناطر الخيرية، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل شب بمصنع الكمار وإخماده دون أن يمتد المناطق المجاورة له، دون خسائر بشرية.

وفى قرية سنهرة التابعة لمدينة طوخ، تم التعامل والسيطرة على حريق إثر انفجار أسطوانة غاز بمنزل، وأسفر الحادث عن إصابة شاب عمره 26 عاما بحروق متفرقة بالجسد، وتم نقل المصاب لمستشفي الدمرداش

وقامت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، بالسيطرة على حريق محدود نشب داخل ديوان عام مجلس مدينة طوخ، وفي نفس التوقيت مطعم أمام المجلس، دون خسائر بشرية.

كما اندلع حريقين فى مدينتى العبور والخصوص الأول فى مصنع للبلاستيك، والثاني في شقة سكنية بالدور العاشر بأحد العقارات بالخصوص ولم يسفر الحريقين عن أي خسائر بشرية، وامتدت النيران لغرفة النوم وإحدى الغرف المجاورة، في عدم وجود مالك الشقة وأسرته ولا يوجد خسائر بالأرواح.

ونجحت قوات الإطفاء، في إخماد حريق شب بمصنع للفايبر بأبو الغيط التابعة القناطر الخيرية، مكون من طابقين وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، دون أن يمتد إلى المناطق المجاورة له وبدون خسائر بشرية.

WhatsApp
Telegram