اعلان

نهى ابنة المنيا صانعة التحف من النفايات.. تستلهم أعمالها من الأشكال الكرتونية وتحلم بـ براند خاص (فيديو وصور)

بلسمات سحرية وأدوات بسيطة نجحت فتاة بمحافظة المنيا نجحت في إعادة تدوير النفايات وتحويلها إلي تحف فنية مستلهمة من الأشكال الكرتونية.

'نهى الشريف' فتاة في مقتبل عمرها تخرجت من كلية التجارة إلا أن موهبتها غلبت دراستها، فبعد أن أنهت مرحلتها الجامعية عزمت علي تنمية موهبتها والمشاركة في العديد المعارض لعرض أعمالها التي نالت أعجاب الكثير من سكان محافظة المنيا بمراكزها التسع وامتدت شهرتها لعدة محافظات.

تقول نهي الشريف: تخرجت من كلية التجارة لكنني أرغب دائما في تنمية موهبتي الفنية في صناعة أشكال الكرتون من الأوراق القديمة والنفايات بشكل عام لذا عملت في السنوات الأخيرة بعد تخرجي علي تنمية موهبتي وتنفيذ أعمال خاصة بي.

وأضافت: المواد التي أصنع منها أعمالي هي الورق القديم والبلاستيك القديم ففي استخدامي للأوراق القديمة أقوم بصناعة عجينة الورق التي تعينني علي صناعة الأشكال الكرتونية المختلفة وكي تتماسك عجينة الورق أقوم باستخدام مادة الغراء إضافة إلي الألوان المختلفة.

واستكملت: صنعت الكثير من الأشكال الكرتونية والتحف الفنية من بينها الضفدع كيرميت وبطوط وسنفور وغيرها من الأشكال الكرتونية التي يحبها الكبار قبل الأطفال، لافتة إلي أنني أستغرق في العمل الواحد عدة أيام وفد يصل بعضها لنحو شهر وشهر ونصف كي أنهي الشكل الذي أقوم بصناعته.

وأوضحت: شاركت في العديد من المعارض التي عرضت من خلالها أعمالي من بينها مشاركتي في معارض تابعة لقصر ثقافة أبو قرقاص بواقع 3 معارض، ومعرض تابع للمجلس القومي للمرأة، ومعرض تابع للمكتبة العامة في المنيا، ومعارض تابعة لنقابات وأخرى تابعة لأديرة، مشيرة إلي أنني قمت بإدارة العديد من الورش لأكثر من ثلاث سنوات تابعة لوزارة الثقافة.

وأردفت: أحد أساتذة الجامعات عرض علي شراء أعمالي بمقابل مادي في مقابلة قيامه ببيعها لصالحه بأحد المعارض المعدة باسمه باعتبارها أعماله لكنني رفضت ذلك الغرض، لافتة إلي أنني قمت بعمل جروب علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يحمل أسم 'فانتستيكا' لترويج منتجاتي وحلمي المستقبلي أن أقوم بعمل البراند الخاص بي بنشر منتجاتي بدلا من نشرها في محافظات المنيا والمحافظات المجاورة بل أريد أن تصل شهرة أعمالي داخل مصر وخارجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي