اعلان

محافظ مطروح يطلع على إدارة منابع المياه والنباتات الطبيعة بالأردن

زيارة محافظ مطروح للأردن
زيارة محافظ مطروح للأردن

بحث اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في اليوم الثاني لزيارته لدولة الأردن الشقيقة سبل تنمية المراعي والثروة الحيوانية؛ مع تبادل الخبرات بين مزارعى ومهندسي مطروح والأردن مع الظروف البيئية المشابهة.

حيث التقى محافظ مطروح مع الدكتور هانى الشاعر بمقر مكتب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة مكتب غرب آسيا، حيث تم عرض نشاط الاتحاد ودوره في تقديم الدعم للمجتمعات المحلية على مستوى سبع دول ودوره في الحفاظ على التنوع الحيوي مع التعرف على برامجه في هذا الشأن

وكذلك الاطلاع على إدارة منابع المياه والحفاظ على البيئة وما يتم تنفيذه حاليا من مشروع المراعي.

ودعا المحافظ الاتحاد للعمل على توسيع نشاطه بمطروح والعمل على إطلاق مزيد من البرامج للحفاظ على النباتات الطبية والعطرية ونباتات المراعي، مقدما الشكر على ما قدمه الاتحاد من أنشطة من خلال مشروع المراعي.

كما قام محافظ مطروح بزيارة محمية عجلون الطبيعية بالأردن، والتعرف على محتويات المحمية وما تضمه من مبنى يضم قاعات تدريب وقسم لعرض منتجات الجمعيات الأهلية مع ما يحتويه من العديد من المنتجات الحرفية والغذائية التي تقدمها الجمعيات، كذلك التعرف على الخدمات ومواقع الأكواخ التي تستخدم كفندق بيئ بالمحمية.

وفي نهاية الجولة زار اللواء خالد شعيب الحديقة الملكية النباتية، وهي مؤسسة غير حكومية تهدف إلى الحفاظ على التنوع النباتي والحيوي والتى تم تأسيسها عام ١٩٩٩، واطلع على محتويات الحديقة التي تقع على مساحة ٤٠٠ فدانا ومسجل بها حتى الآن ٢٥٣٢ نوع نباتي.

زيارة محافظ مطروح للأردن

زيارة محافظ مطروح للأردن

زيارة محافظ مطروح للأردن

زيارة محافظ مطروح للأردن

زيارة محافظ مطروح للأردن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة