اعلان

رغم المراكز التكنولوجية المطورة.. أهالي مطروح يطالبون بحلول غير تقليدية لشكواهم (صور)

المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمطروح
المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمطروح

يعتبر المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمحافظة مطروح، همزة الوصل بين المواطن والجهاز الإداري للدولة في تقديم الشكوى والردود عليها خاصة بعد تطبيق الحكومة للتحول الرقمي في معظم المعاملات الخاصة بوزارة التنمية المحلية والوزارات المختلفة.

فقال محمد صلاح من مطروح، إن معظم المعاملات التي تصدر من المراكز التكنولوجية ساهمت في الحد من الفساد لوجود شباك واحد للتعامل معه بعيدا عن التعامل مع الموظف بفصل مقدم الخدمة عن المعاملات المباشرة.

المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمطروح

ويضيف أحمد مراجع من مطروح: 'من مشاكل التي واجهتني في التعامل مع المراكز التكنولوجية هي الردود التقليدية على الشكاوى مثال شكوى في قطاع النظافة، ويتم الرد علينا بأنه تم إزالة أسباب الشكوى وفي الواقع لم يحدث شيء بل تم إرسال صور قديمة عن أنه تم رفع القمامة'.

وتشير هناء مرسي من مطروح بان الردود علي معاملات التصالح واستخراج تراخيص البناء والاملاك تأخذ وقت طويل للرد من المركز التكنولوجي خاصة المحامين والمهندسين وفي بعض الاحيان نترك الشباك وندخل للموظف المسئول لكي ينهي طالبتنا مما يسبب لنا مشاكل مع المسئولين ونأمل معالجة هذا القصور في هذا الشأن.

سيارات المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين

وأوضح محمد عصام مدير أحد المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين أن الخدمة التي تقدم خلال هذه الفترة لم تحدث في التاريخ لوزارة التنمية المحلية بسبب فصل مقدم الطلب عن متلقيها التي تتمثل في توفير منظومة خدمات حكومية فعالة ترضي متلقي الخدمة ومؤديها، عبر قنوات متعددة، وتؤكد مبدأ النزاهة والشفافية.

من جانبه أكد مدير المركز التكنولوجي، لـ'أهل مصر'، أن وزارة التنمية المحلية وفرت سيارات متنقلة لتلقي الشكاوى، وتقديم الطلبات بهدف الحصول على الخدمات الحكومية بسهولة ويسر، من خلال تبسيط إجراءات الحصول عليها، لتعزيز كفاءة وفعالية الجهات الحكومية، بهدف تحقيق رضاء المواطن.

المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)