اعلان

«مصر الخير» و«صحة المنوفية» ينظمان قافلة للكشف المبكر عن مرضى الكوليسترول

قوافل
قوافل

نظمت مؤسسة مصر الخير قافلة طبية مجانيه للكشف عن الكوليسترول و قياس الضغط والسكر وقياس الطول والوزن بالمركز الصحي بمنوف، وتم توقيع الكشف الطبي على المواطنين وعمل التحاليل اللازمة بالمجان وصرف الأدوية اللازمة لكل مستحق وفقا للتشخيص الطبي.

جاء ذلك في إطار المبادرات الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها و بناء علي تعليمات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

وأشارت مديرة إدارة منوف إلى أن مديرية الصحة تدعم مؤسسة مصر الخير فى تنظيم القوافل الطبية للكشف المبكر عن ارتفاع الكوليسترول بالمناطق المحرومة وتوقيع الكشف على المواطنين من خلال إجراء التحاليل للكشف عن الدهون، وتوقيع الكشف الطبى فى تخصصات مختلفة للكشف عن الأمراض، وكذلك نشر الوعى الوقائى من أمراض ارتفاع كولسترول الدم، مثل: 'تصلب الشرايين'.

قوافل

ومن جانبه، أكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، أن قوافل مؤسسة مصر الخير مستمرة في الفترة القادمة حتى يوم 10 من شهر يوليو، وذلك في جميع أماكن محافظة المنوفية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين مع تشديد الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية وعدم التكدس على عيادات تقديم الخدمة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

قوافل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً