اعلان
اعلان

محافظ أسوان يعلن بدء التشغيل التجريبي للتحول الرقمي بالصعيد (صور)

محافظ أسوان
محافظ أسوان

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن التحول الرقمي أصبح ضرورة لحصول المواطن على الخدمات المتنوعة في أقصر وقت وبأقل جهداً ممكن، بجانب الإطلاع على الدليل السياحي والخريطة الاستثمارية والمشروعات الجارية، بالإضافة إلى طرح مطالبه واحتياجاته من خلال منظومة الشكاوى.

جاء ذلك أثناء اجتماعه مع وفد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء برئاسة اللواء عصام خضر مستشار مساعد رئيس الوزراء للمعلومات والأعمال، وبحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، وأيضاً المسئولين بمجلس الوزراء والمحافظة.

وأشار عطية إلى أن محافظة أسوان قامت بخطوات سريعة لتطبيق منظومة التحول الرقمي من خلال بدء التشغيل التجريبي لأكبر مبنى للتحول الرقمي في الصعيد مجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية والكوادر البشرية المدربة تمهيداً لافتتاحه وهو الذي سيؤدي 82 خدمة متعددة للمواطنين.

كما أنه مربوط بـ11 مركز تكنولوجي متطور بجميع المدن والمراكز لفصل مقدمي الخدمة عن متلقيها لأدائها في أسرع وقت وللحد من الفساد الإداري.

وأكد على أهمية التكامل في تطبيق رؤية التحول الرقمي بربط جميع الجهات على المنظومة لمنع التضارب في البيانات ولسرعة تقديم الخدمات، مع أداء دور الاستعلام الفوري للتأكد من مدى استحقاق المواطن للخدمة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد، بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم الانتهاء من مرحلة التجهيز الشامل لمبنى التحول الرقمى بالديوان العام، مع بدء الاستعداد للتشغيل على البرمجيات والمنظومات القومية، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية المتنوعة على تطبيقات التحول الرقمي بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء؛ لتوطين تطبيق الذاكرة المؤسسية التي تضم 11 مكون، بجانب تطوير البوابة الإلكترونية الخاصة بالمحافظة.

وأوضحت أن هذه المنظومة تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية للعاملين داخل النظام بمختلف مستوياتهم الوظيفية بما يسمح بالتحاور والمراسلة الإلكترونية والربط الإلكتروني بين إدارات الديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات، علاوة على وضع الخدمات المقدمة من التحول الرقمي وتطبيقات الموبايل على البوابة وربط المراكز التكنولوجية الرئيسية والمصغرة على مستوى المحافظة.

محافظ أسوان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً