اعلان

إطلاق مبادرة «صحتك تهمنا» بمشاركة 32 مؤسسة وجمعية أهلية في أسوان

مبادرة " الناس لبعضهم "
مبادرة " الناس لبعضهم "

أطلقت مؤسستى العربي وثواب للتنمية بالتعاون مع مبادرة 'الناس لبعضهم' وبمشاركة 32 مؤسسة وجمعية أهلية، برعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وتحت عنوان 'صحتك تهمنا '، هذه المبادرة التي تعكس اهتمام الدولة ومؤسسات المجتمع المدني بالصحة العامة للمواطنين.

أكد عطية، بأن مبادرة 'الناس لبعضهم' أصبحت نموذجًا للعمل الإنسانى وساحة مفتوح تتسابق فيها، أعمال الخير والبر بمختلف، أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية والأقتصادية بهدف تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن الأسوانى.

وأشار محافظ أسوان، إلى نجاح المبادرة في إلتفاف المؤسسات التنفيذية و الصحية والمجتمع المدنى والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص حولها بما يؤكد على الثقة الكبيرة والملموسة التي حازت عليها من الجميع وفى مقدمتها الموطنين والبسطاء.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبوزيدة نائبة محافظ أسوان والمشرف العام على المبادرة، بأن مبادرة 'صحتك تهمنا' قامت بتوزيع (15) ألف شنطة ، تحتوي على أدوات وقاية شخصية، وذلك؛ لتفادي الإصابة بالأمراض المعدية وخاصة فيرس كورونا.

ليأتي ذلك في إطار دعم المنظومة الصحية، ورفع درجة الوعي الصحي بأعتبار أن الوقاية خير من العلاج، مشيرة إلى أن المبادرة قامت بحصر عدد (43) منزلاً آيلاً للسقوط في قرى ونجوع المحافظة؛ نتيجة تعرضهم لحشرة النمل الأبيض، حيث سيتم تنفيذ أعمال الرش والإحلال والتجديد، وهو الذى يتوازى مع قيام مبادرة 'الناس لبعضهم' بالكشف والفحوصات الطبية مجاناً لـ(239) حالة في تخصصات مرضية مختلفة.

بجانب التدخل وصرف العلاج اللازم بالتنسيق مع مستشفيات جامعة أسوان، فضلاً عن توفير أهل الخير لعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الشلل الرباعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً