اعلان

محافظ الدقهلية يعتمد 20 مخططا تفصيليا معدلا للمدن والقرى

اعتماد المخطط
اعتماد المخطط
كتب : عمروعلى

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، 20 مخططا تفصيليا معدلا للمدن والقرى في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي ما بلغ اعتماده من مخططات جديدة وتفصيلية، ومعدلة واستراتيجية على مستوى المحافظة منذ بداية عام 2020، يصل حتى الآن إلى 153 مخططا تفصيليا واستراتيجيا ومعدلا.

يذكر أن القرى والمدن التي تم اعتماد المخططات التفصيلية المعدلة لها اليوم هى قرية بهوت مركز نبروه، وقرى كفر بربري وكفر عطا سليمان مركز ميت غمر ، وقرية سنبخت بمركز أجا، وقرية المحلاوي بمركز الجمالية، وقرى طوخ الاقلام والمقاطعة وطرانيس العرب قرية السنبلاوين، وقرى أولاد علم والطوابرة بمركز المنزلة، وقرى الميهي وصدقا بمركز تمي الامديد ، ومنطقة عمر أفندي ببلقاس ،وأرض الدريسة بمركز طلخا ،وحي غرب المنصورة ومدن منية النصر وشربين ودكرنس وبني عبيد والكردي.

وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التي تم اعتمادها يبدأ العمل طبقا لها ابتداءا من يوم نشر ها بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقرى.

وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية، وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والإلتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119 لسنة 2008.

وكانت الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، ساهمت فى إنهاء تلك المخططات بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى و هيئة عمليات القوات المسلحة.

ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدي، إنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة المختصة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة