اعلان

مسئول بـ«قلين» المركزي: 10 آلاف مواطن تلقوا لقاح كورونا بالمستشفى.. ولدينا قائمة انتظار كبيرة

مستشفى قلين المركزى
مستشفى قلين المركزى

قال خليل منصور، المشرف العام على مستشفى قلين المركزى، إن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا من مستشفى قلين المركزى قرابة الـ10000 مواطن.

وأضاف منصور، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك مواطنين تلقوا اللقاح بالمستشفى من أماكن مختلفة، وذلك منذ يوم 4 مارس الماضى، موضحًا أن مستوى إقبال المواطنين على تلقى اللقاح كان جيدًا، ونصل أحياناً إلى 400 حالة يومياً تتلقى اللقاح.

د. خليل منصور

وأكد منصور، قائلاً: 'لدينا حالياً قائمة انتظار بالمستشفى لراغبى تلقى اللقاح؛ لأن الطلب على تلقى اللقاح أصبح أكبر من الإمكانيات؛ لأن المواطنون فى البداية كان لديهم تخوف من اللقاح، ولكنهم بدأوا يتفهموا الأمر، وتلقى اللقاح بالمسشتفى متاح طوال أيام الأسبوع بداية من التاسعة صباحاً حتى التاسعة ليلاً'.

وتابع المشرف العام على مستشفى قلين المركزى: 'يتلقى المواطنون اللقاح من المستشفى منذ قرابة 4 أشهر ولم يحدث مشكلة مع أى شخص، وأنا شخصياً تلقيت اللقاح، وما يحدث هى الأعراض المعروفة كارتفاع فى درجة الحرارة بعد 8 ساعات من تلقى اللقاح ولمدة 24 ساعة، وأعراض بسيطة غيرها مثلما يحدث فى العادى عند تلقى الشخص أى تطعيم'، مشيرًا إلى أن الشخص عندما يشعر بهذه الأعراض لا بد من تناول مسكن بنادول على الفور.

واختتم تصريحاته بتوجيه النصيحة لجميع المواطنين على ضرورة تلقي اللقاح؛ نظرًا لخطورة هذا المرض على العالم بأسره، مضيفًا أن بعض الدول أصبحت تسمح بالاختلاط بين المواطنين ولكن بشرط أن يمتلك الشخص شهادة تفيد تلقيه اللقاح، حتى أن المسافرين للخارج تنظم لهم الدولة أماكن ليحصلوا على اللقاح قبل السفر للخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً