اعلان

إطلاق مبادرة زراعة 50 مليون شجرة في ختام مهرجان مانجو أسوان 2021

مهرجان مانجو أسوان
مهرجان مانجو أسوان

قالت الدكتورة غادة أبو زيد، نائبة محافظ أسوان، إن "مهرجان المانجو.. أسوان 2021'' الذي نظمته إدارة الاستثمار بالمحافظة على مدى خمسة أيام، شهد العديد من التنسيقات منها عرض الأصناف غير المعروفة للمانجو وطرحها على كبار التجار والمصنعين والمستثمرين والمصدرين نتج عنها صفقات تجارية تمثل طلب دائم لتوريد كميات كبيرة من أنواع معينة من المانجو، أهمها طلب إحدى الشركات الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى إلى أنه تم تنظيم حلقة نقاشية مع المزارعين للتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجههم حيث تم طرح عدة اقتراحات أهمها إيجاد رابطة منتجي المانجو، بجانب إيجاد منصة تسويق ألكترونية دائمة تسهل عليهم التواصل مع المصنعين والمصدرين.

وكشفت أبو زيد أن الهدف الاقتصادي من المهرجان هو تبني مشروع قومي لزيادة المساحة المنزرعة بالمانجو بأسوان لتصل إلى ٧٠ ألف فدان بحيث يصل حجم الإنتاج إلى ٦٠٠ ألف طن سنوياً وبما يحقق الوصول إلى 50 مليون شجرة مانجو بأسوان، من خلال طرح هذه المزارع المتخصصة بشتلات لأصناف خاصة مستهدفة بالتصدير.

وأضافت أن أهمية ربط هذا الهدف الاستراتيجي تتحقق بإقامة مدينة لوجستية للمانجو تتولى خدمات الفرز والتعبئة والتغليف والتخزين والتبريد والتسخين، فضلا عن إقامة وحدات مركزات لرفع القيمة المضافة من الأصناف الأقل جودة، بحيث تخلق سلسلة متكاملة من الإنتاج إلى التصدير للمانجو.

ويأتي المهرجان بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وتسعى المحافظة أسوان من خلاله لاستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها اقتصادياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً