اعلان
اعلان

القومى للمرأة ببني سويف: استخراج 5 آلاف بطاقة رقم قومي بالمجان لغير القادرات

استخراج البطاقات
استخراج البطاقات

قالت نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، إنه تم خلال شهر ونصف استخراج 5 آلاف بطاقة رقم قومي بالمجان للسيدات الغير قادرات بمختلف المراكز السبع بالمحافظة.

أثناء التصوير

المجلس القومى للمرأة ببني سويف

وأضافت مقررة المجلس القومى للمرأة ببني سويف، أن ذلك يأتى ضمن البروتوكول الموقع بين مصلحة الأحوال المدنية والمجلس،لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمرأة المعيلة وغير القادرت 'بالمجان' ضمن مشروع 'بطاقتك حقوقك'التي ينفذها الفرع بقرى المحافظة مع التركيز على القرى المدرجة في المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

وأكدت أن ذلك تم في ظل الإلتزام بالإجراءات الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة كورونا،حيث يتولى المجلس توفير الاستمارات بدون مقابل للسيدات،ويتم إعفاؤهن من غرامات التأخير،مشيدة بالتعاون المثمر بين فرع المجلس والأحوال المدنية من خلال في تسهيل إجراءات استخراج البطاقات وتذليل كافة العقبات،بهدف تعزيز دور المرأة ومكانتها فى المجتمع وضمان حصولها على كافة حقوقها.

دعم ومساندة المرأة السويفية

ومن جانبه أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على المجهودات والأنشطة المتعددة التي يبذلها فرع المجلس القومي للمرأة في مجال خدمة قضايا المرأة ، والتي تشمل كافة النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية.

وأشاد بجهود معالجة القضايا والظواهر السلبية بالمجتمع من خلال التعاون مع شركاء التنمية بالمحافظة، والسعي لدعم ومساندة المرأة السويفية في المشاركة الفاعلة في مختلف المناحي وتأهيلها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا،مؤكداً على أن الدولة نفذت خطوات هامة في مجال إتاحة الكثير من السبل لتحصل المرأة مكانتها الأفضل في مختلف المجالات.

جاءت هذة التصريحات خلال مناقشته تقرير أعده فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف،حول جهود المجلس في تنفيذ مبادرة'بطاقتك حقوقك' ،والتي تستهدف استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات والعمل علي زيادة أعداد السيدات المطلوب إستخراج بطاقات لهن،وتمكينها من أداء دورها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المجتمع،وحرصا على مساعدتهن فى إثبات وجودهن وما يترتب عليه من حصولهن على الخدمات الحكومية وفرص العمل وغيرها من المعاملات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل