اعلان

«العلف» أشعل أسعار لحوم الأضاحى بالإسكندرية.. والتجار: الغلاء سبب ركود فى حركة البيع (صور)

العلف أشعل أسعار لحوم الأضاحى فى الإسكندرية
العلف أشعل أسعار لحوم الأضاحى فى الإسكندرية

تشهد أسواق بيع الأضاحي بمدينة الإسكندرية، حالة من ارتفاع الأسعار خاصة مع قرب قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث تعرض الأسواق العجول والضأن والماعز، وفي ظل ارتفاع الأسعار نجد حالة من الركود وعزوف المواطنين عن الشراء.

أسعار لحوم الضأن والعجول

ورصدت أهل مصر، أسعار الأضاحى، ومنهم الضأن والماعز والعجول في سوق العامرية بالإسكندرية، لرصد معدل الإقبال والأسعار وآراء التجار والمواطنين.الأضاحي

ارتفاع أسعار الأعلاف

وقال محمد فاضل أحد التجار، بسوق العامرية، إن الإقبال ضعيفًا لأول مرة هذا العام؛ تزامنا مع نفس الموعد من العام الماضى، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف التي يتغذى عليها العجول والأغنام والماعز، مؤكدا أن ارتفاع سعر الأعلاف هو السبب الرئيسي الذي ساهم بدوره في ارتفاع أسعار الأضاحي.

السعر حسب حالة وحجم الأضحية

وأضاف فاضل، الأسعار متفاوتة حسب حالة الأضحية، حيث يتراوح سعر كيلو اللحم البقري القائم بين 57 و58 و59 جنيه، بينما يصل سعر الضأن الفلاحي إلى 62 و64 جنيه للكيلو والبرقى يصل إلى 68 جنيه، وهذه الأسعار مرتفعة نتيجة ارتفاع سعر الأعلاف، وتسببت فى حالة من عدم الإقبال.

الأضاحي

الاشتراك فى أضحية

وأكد موسى راغب، بعض الراغبين فى شراء الأضحية يجتمعون على شراء رأس واحد بمعدل ربع لكل مضحى، أو نصف لكل مضحى، بحيث يشترك فى الأضحية البقر أو الجاموس اثنين أو أربعة، وذلك نتيجة ارتفاع الأسعار، لافتًا إلى وجود عرض للأضاحي بمختلف أنواعها وأحجامها رغم ضعف الطلب.

توقعات بنزول الأسعار

وأعرب عدد من المواطنين الراغبين فى شراء الأضاحى، أن الأسعار مازالت مرتفعة بشكل كبير يفوق التوقعات وأسعار العام الماضى، مؤكدين أن أغلب المواطنين ينتظرون انخفاض الأسعار قبل العيد بأيام قليلة، حتى يتمكنوا من الشراء.

الأضاحي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما