اعلان

بعد مناشدة الطلاب بإحضار مراوح للجان الامتحانات بمدرسة.. «تعليم الشرقية»: عمل اجتماعي تطوعي

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أثار منشور تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، حالة من الجدل بعد مناشدة أحد الإداريين العاملين بمدرسة شرشيمة الثانوية التابعة لمركز ومدينة ههيا بـمحافظة الشرقية، الطلاب والأهالي بإحضار مراوح عامود أو مكتب، للجان الإمتحانات التي ستجرى في 10 يوليو الجاري.

المنشور

منشور يثير الجدل:

وجاء المنشور عبر حساب مدرسة شرشيمة الخاصة حاملا مناشدة للأهالي والطلاب ونصه: 'اللي عنده مروحة عامود أو مكتب، يجيبها إلى لجان امتحانات الثانوية العامة بالمدرسة خلال فترة الامتحانات، على أن يتسلمها فور انتهاء اللجان بالامتحانات، ولن تأخذها المدرسة'.

المنشور

وأوضح أسعد فاروق، مدير العلاقات العامة بمديرية التربية بمحافظة الشرقية أن التعليمات الصادرة من جانب الوزارة تقتضي بعدم وجود أي مراوح سقف بمختلف لجان الامتحان خلال امتحانات الثانوية العامة.

المنشور

مشاركة مجتمعية

وأضاف فاروق أن جلب المراوح سواء كانت عمودًا أو مكتبًا، وسط تأكيد على أنه يُفضل أن تكون المروحة التي يُحضرها الطالب أو أحد أقاربه 'عامود'- هو عمل تطوعي بحت، وليس مفروضًا على أي شخص سواء كان طالبًا أو ولي أمر، قبل أن يؤكد على أن الأمر بمثابة مشاركة مجتمعية، وأن من يُحضر مروحة ستكون بمثابة الأمانة طوال فترة الامتحانات، أو خلال يوم الامتحان فقط، وذلك للطالب صاحب المروحة وأصدقائه.

وأشار مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى ​أن المشاركة المجتمعية من جانب الطلاب أو أولياء أمورهم وأقاربهم بجلب 'المراوح' ليست إجباريًا، وأن من يرد المساهمة ستكون المروحة التي يجلبها بمثابة الأمانة لحين انتهاء فترة امتحانات الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق