اعلان

الطالب المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية: "لم أسرب الامتحان وساعتي بلا كاميرا"

الطالب المتهم بالغش
الطالب المتهم بالغش

قال الطالب 'عبدالرحمن وحيد' المتهم في واقعة تسريب امتحان اللغة العربية في لجنة امتحانات الثانوية العامة 2021، على موقع تليجرام، بمحافظة الغربية، إنه فؤجى بشخصين يدخلون اللجنة ويبحثون عن رقم تسلسلى مكتوب أعلى أوراق الإمتحان، حتى تطابق الرقم مع ورقته، وتحدثوا معه عن الساعة التى يرتديها، وهل قام بتصوير ورقة الإمتحان أم لا؟.

وأضاف 'وحيد': 'أنهم قالوا له انهى الامتحان وسننتظرك فى غرفة الأمن، وعندما انهى الامتحان نزل لمكان الانتظار، تم تحرير محضر إثبات حاله، والتحفظ على الساعة الخاصة به، مع المحضر ؛ لعرضها على غرفة العمليات بالقاهرة.

تسريب امتحان اللغة العربية

وتابع: 'بعد ساعات من الامتحان وجدت الصفحة الرسمية الخاصة بالوزير نشرت رقم جلوسى ورقم المحضر، وحرماني عامين من دخول الامتحان بدون ذنب، فالساعة التى كنت ارتديها بـ60 جنيها وتم التحفظ عليها، ولا تحتوى على كاميرا تصوير أو غيرها، إلى جانب أنى لم أفعل شئ لحرمانى عامين من الإمتحان'.

الطالب المتهم بالغش

وواستكمل: 'تم سؤالى فى المحضر هل سربت الامتحان فقلت 'لا'، هل تحتوى الساعة التى ترتديها على كاميرا أو معلومات خاصة فقلت 'لا'، وكان الرد أنه سيتم فحص الساعة،وأني لم أذنب سأكمل باقى امتحاناتى.

الطالب المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية

وكان ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، قرر تحويل رئيس لجنة بطنطا، للتحقيق العاجل، وذلك لتسريب صورة لورقة امتحان اللغة العربية، على موقع التليجرام، حيث قام أحد طلاب الشعبة العلمية بتصوير أجزاء من الامتحان ونشرها فى احد المجموعات.

كما شمل القرار التحقيق مع كافة المسئولين عن اللجنة وأمن البوابة؛ لتهاونهم في تفتيش الطلاب والسماح بدخول الهاتف المحمول.

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أجزاء من امتحان اللغة العربية، زاعمين تسريبها من قبل أحد طلاب الثانوية بمحافظة الغربية، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة قد ضبطتها، وألقى القبض على الطالب الذى قام بتلك الفعلة.

وعليه صرح مصدر بمديرية التربية والتعليم، ان ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى عارى من الصحة، حيث لم تتلقى غرفة العمليات بالمحافظة أي شكوى متعلقة بتسريب الامتحان، مضيفًا أن الامتحانات سارت في هدوء تام، بعيد عن أى شغب أو مناوشات من قبل الطلاب .

وتداولت صفحات الغش على جروبات الواتس صورا من أسئلة امتحان اللغة العربية وإجاباتها، وزعموا أنها صورة الامتحان الحقيقى فى مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية.

WhatsApp
Telegram