اعلان

طلاب الثانوية العامة بالمنيا: الامتحان صعب وعايز 4 ساعات (فيديو)

أعرب عدد من طلاب الشعبة العلمية الثانوية العامة 2021 بمحافظة المنيا عن غضبهم لصعوبة امتحان اللغة العربية.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال يوسف صمويل، أحد طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، إن امتحان اللغة العربية اليوم جاء صعبا، لافتا إلى أن هناك نقاط ذات صعوبة خاصة في القراءة والنصوص.

ومن جانبه، قال جوزيف إبراهيم، أحد طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، إن الأسئلة كانت صعبة والامتحان صعب ويحتاج إلى 4 ساعات للإجابة عليه، مشيرا إلى أن النظام القديم أفضل من نظام التابلت.

فيما قال يوسف عرفه، أحد طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بمدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف، إن الامتحان كان صعبا، موجها رسالة إلى وزير التربية والتعليم قائلا: 'نظام التابلت سيكون الأفضل إن طبق منذ المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية لكن النظام القديم هو الأفضل'.

وكانت محافظة المنيا أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ للشعبتين العلمية والأدبية من السبت القادم 10 يوليو الجاري، لتستمر حتى يوم 29 يوليو الجاري للشعبة العلمية، و2 أغسطس المقبل للشعبة الأدبية، ويؤدى الامتحان ما يقارب لـ 34 ألفا طالبا وطالبة، موزعين على 86 لجنة رئيسية.

وقال المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن المديرية رفعت درجة الاستعداد لبدء انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلي أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية هذا العام يبلغ 25520 الف طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات إلكترونيا ،وعدد 9004 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات الورقية موزعين على 86 لجنة، من بينهم 24 لجنة يؤدى بها الطلاب الامتحان ورقيا و 62 لجنة يؤدى الطلاب الامتحان إلكترونيا، مشيراً إلى أنه تم توزيع وتسليم بوابات التعقيم إلالكترونية، ووجّه بضرورة تمركز نقاط طوارئ، موزعة على مراكز المحافظة، لمتابعة صيانة تلك البوابات بصفة مستمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً