اعلان
اعلان

طلاب الثانوية العامة بسوهاج عن امتحان العربي: الأسئلة كتير والوقت مش مكفي

امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
امتحانات الثانوية العامة بسوهاج

شهدت لجان الثانوية العامة بمركز المنشاة، جنوب محافظة سوهاج، اليوم السبت، تفاوتا في آراء طلاب الثانوية العامة 2021، بشأن امتحان 'اللغة العربية'.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال محمد سعد، طالب فى الصف الثالث الثانوي، علمي: 'امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوى فوق المتوسط'.

وأضاف أحمد مصطفى محمود، طالب بالصف الأول الثانوي: 'امتحان مادة اللغة العربية، به أسئلة كثيرة، والوقت غير كافي، ويأتي في مستوى الطالب المتفوق'.

وأشار آخر إلى أن امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم نجد مشكلة إلا ضيق الوقت وكثرة الأسئلة.

وشهدت اللجان صباح اليوم، قلقا وخوفا كبيرا يسود بين أولياء الأمور بمحافظة سوهاج، أمام لجان الثانوية العامة 'الشعبة العلمية' وذلك في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد وذلك وسط إجراءات امنية واحترازية ووقائية مشددة.

واطمأن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، والمقرر لها غد السبت للشعبة الأدبية، وبعد غد الأحد للشعبة العلمية.

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

اقرأ أيضا استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

وأشار 'أبوزيد' أن ٢٣ ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام موزعين على ٨٠ لجنة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024