اعلان
اعلان

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ: امتحان اللغة العربية تقيل وأكبر من مستوى تفكيرنا (فيديو وصور)

رصدت 'أهل مصر' ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء امتحان مادة اللغة العربية الذى عقد اليوم، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأدى 13 ألف و726 طالبا وطالبة اليوم الامتحانات بكفر الشيخ في 86 لجنة بـ 12 إدارة تعليمية، أولى امتحانات الثانوية العامة، في مادة اللغة العربية ، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية ، وسط تواجد أمني خارج اللجان، وتواجد سيارة إسعاف، كما تم توزيع الكمامات وكاشف حراري، وتم فحص أجهزة التابلت.

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

ردود فعل طلاب الثانوية العامة

وقال عبدالرحمن غالى، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ: الامتحان كان منظم جيدا، ولكن كانت به الكثير من النقاط التى تحتاج لتفكير عالى جدا، إضافة إلى صعوبة الاختيار بين الإجابات، الامتحان كان تقيل.

وتابع: النحو كان جيداً، ولكن نصف الأسئلة كانت عن القراءة، وهذا يحتاج لشخص يقرأ كثيرا، والوقت كان مناسب نوعا ما، ولكنى لم أستطع مراجعة الإجابات.

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخأحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

وقال أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ: الامتحان لم يكن جيدا، ومستوى الامتحان كان أكبر من مستوى تفكيرنا، وأكثر من ٤٥ سؤالا بحاجة لوقت وتفكير، والامتحان كان يحتاج لوقت أكثر من ذلك، ولم أستطع مراجعة الإجابات.

وقال يوسف أحمد: كان هناك قرابة العشرين سؤالا صعبا بالامتحان، وواجهتنا مشكلة أننا استلمنا أوراق الأسئلة والإجابة بعد بدء الوقت بعشر دقائق، ولقد استطعت مراجعة إجاباتى بينما آخرون لم يستطيعوا ذلك.

وقال زياد طنطاوى: الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، وكان هناك بعض الأسئلة تحتاج لتركيز نظرا لتشابه الإجابات الأمر الذى يسبب حيرة للطالب، والوقت كان مناسب للإجابة.

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخطلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

وقال كريم: كان هناك نقاط تحتاج لتركيز إضافة إلى تشابه بعض الإجابات، والامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، والوقت كان مناسب، ولكن المشكلة أنهم قاموا بتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة متأخرا.

المحافظ يتفقد اللجان

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تفقد اليوم السبت، يرافقه عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، عدداً من لجان إمتحانات الثانوية العامة، منها مدرسة على عبد الشكور للغات، ومدرسة شهيد السلام، ومدرسة الشهيد رياض، ومدرسة هشام بركات، وذلك للوقوف على سير أعمال الامتحانات والالتزام بالإجراءات الاحترازية، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين، مؤكداً على حرصه الدائم لمتابعة العملية التعليمية والامتحانات بكافة مراكز ومدن المحافظة.

كما اطمأن محافظ كفر الشيخ ونائب محافظ كفر الشيخ على الطلاب خلال تفقده اللجان ، ووجه محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم قبل بدء وعقب انتهاء اللجان، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والصحية اللازمة، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين، حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً على تفعيل بوابات التعقيم، وكواشف الحرارة الخاصة بكل لجنة، وإنهاء كافة الإجراءات الإحترازية داخل المدارس، لتوفير الراحة لهم في جميع اللجان.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة التنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات بمديرية التربية والتعليم، والصحة، وهيئة الإسعاف، والتواصل المستمر بالغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، للإبلاغ عن أية شكاوى، واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة، موجهاً بتذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان، والمراقبين، والملاحظين، والطلاب، وتوفير جميع الخدمات لرؤساء اللجان.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم،وخالد البربري،وكيل مديرية التربية والتعليم،والدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام ,وتامر برهان، رئيس غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض