اعلان

غضب بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية من صعوبة امتحان اللغة العربية

بكاء الطلاب
بكاء الطلاب

عبر طلاب الثانوية العامة بالقسم العلمى في محافظة القليوبية، عن غضبهم من صعوبة امتحان مادة اللغة العربية، مؤكدين أن الأسئلة جاءت أعلى من مستوى الطالب المتوسط.

وأكد الطلاب أن 60 سؤالا فى الامتحان، وجاءت الأسئلة فى جزء النحو سهلة بينما بقية الأسئلة كانت صعبة.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأعلن مصدر بغرفة العمليات المركزية للتربية والتعليم بالقليوبية، غياب 200 طالب فى أول أيام الامتحانات وحضور 21565 من إجمالى 21765 مقيدين فى الشعبة العلمية على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عدم وجود أى شكاوى فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وتابع وكيل التعليم سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسئولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الإمتحانات، مع التأكيد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الجميع.

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالادارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن ١٤ طالب وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أنه 41 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي