اعلان

تشييع جثامين ضحايا حريق قبرص في المنيا.. والأهالي: «يا ريتكم ما سافرتم» (فيديو وصور)

وسط صراخ وعويل النساء ونحيب الرجال، شيع الآلاف من أبناء محافظة المنيا جثامين ضحايا حريق غابات قبرص التي اندلعت مطلع الأسبوع الماضي، وأسفرت عن وفاة 4 مواطنين من أبناء قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا.

جثامين ضحايا حريق قبرص

أوقات عصيبة تعايشت معها أسر ضحايا حرائق قبرص الذين علموا نبأ وفاة أبنائهم من قبل عمدة القرية وأحد القساوسة بعد أن سافر أبنائهم للخارج بحثا عن لقمة عيش لهم ولأسرهم إلا أنهم عادوا جثامين ترفرف أرواح داخل كنيسة السيدة العذراء بمسقط رأسهم.

تشييع جثامين الضحايا

'ياريتك ما سافرت.. سبتنا ليه' كلمات رددتها الأمهات تارة والزوجات تارة أخرى في مشهد الوداع الأخير بعد أن فارقت الروج الجسد وعادوا في صناديق تنتظر لحظات دفنهم.

صلاة الجنازة على جثامين الضحايا

حضر صلاة الجنازة على ضحايا حرائق قبرص، سفير قبرص لدى القاهرة، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، والدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

تشييع جثامين الضحايا

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا عقب الإعلان عبر عدد من وسائل الإعلام أنباء عن وفاة 4 مواطنين من أبناء القرية في قبرص خلال الحرائق الهائلة التي شهدتها.

تشييع جثامين الضحايا

وقال عدد من أهالي القرية، إننا علمنا بوفاة الأربعة من قبل بيان أعلنته السفارة المصرية، ولم نعلم بالأسماء إلا من خلال وسائل الإعلام.

نقل جثامين الضحايا المصريين

يذكر أن قائمة الضحايا شملت كل من' صموئيل ميلاد فاروق، وعزت سلامة يوسف، ومرزوق شهدي مرزوق عطية، وماجد دانيال يونان راغب'.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، أن السفارة المصرية في نيقوسيا علمت من الجهات المعنية في قبرص بوفاة المصريين الأربعة.

تشييع الجثامين

وأشارت الخارجية في بيانها إلى أن السفارة المصرية في قبرص فور تلقيها المعلومات، قامت بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية، لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجرى في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته، تمهيداً لإنهاء كافة الاجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

تشييع الجثامين

وقدّمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر المتوفين، وتدعو المولى عزّ وجَل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يُسكنهم فسيح جناته.

تشييع الجثامين

تشييع الجثامين

تشييع الجثامين

تشييع الجثامين

تشييع الجثامين

تشييع جثامين الضحايا

أحد أهالي الضحايا

جنازة الضحايا

جنازة الضحايا

جنازة الضحايا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن