اعلان
اعلان

محافظ قنا بعد التحقيق في واقعة كشاف القلمينا.. ملك العمدة وليس حكومي

محافظ قنا ينفي إحالة رئيس قرية المراشدة للتحقيق
محافظ قنا ينفي إحالة رئيس قرية المراشدة للتحقيق

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بعد التحقيق في واقعة كشاف القلمينا، أن الكشاف ملك لعمدة القلمينا وليس حكومي، حيث قام بشرائه منذ عام ونصف لخدمة المواطنين داخل ساحة العمودية.

وكان قد تداولت بعض الصفحات والمواقع صباح اليوم، خبرًا عن إحالة رئيس قرية المراشدة للتحقيق بسبب وجود كشاف كهربائي على ساحة عمدة القلمينا، وتوضح أن الكشاف ملك للعمدة وليس حكومي.

كشاف على ساحة عمدة القلمينا

وافتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، صباح اليوم الأحد، مشروع إحلال وتجديد كلي لمحطة مياه الشرب النقالي بقرية القلمينا التابعة لمركز الوقف، بحضور المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس عبده صالح رئيس هيئة الصرف الصحي، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

إنشاء محطات مياه شرب جديدة

وأوضح محافظ قنا أن المحطة تبلغ طاقتها الإنتاجية 25 لترا لكل ثانية، وتبلغ تكلفة أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة  5 ملايين جنيها، ضمن المشروع القومى لتنمية قري الريف المصري بمبادرة حياه كريمة، مؤكدا أن ذلك يأتى  فى إطار سعى المحافظة إلى إنشاء محطات مياه شرب جديدة ورفع كفاءة، وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلبات المتزايدة على المياه وتوفير حياة كريمة للمواطن القنائي.

مياه الشرب والصرف الصحي

يذكر أن حجم الاستثمارات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا، بلغت 6.5 مليار جنيها، من خلال تنفيذ 67 مشروع مياه شرب، ما بين محطات وشبكات مياه، ويجري الآن استكمال تنفيذ 9 مشروعات أخرى، بالإضافة إلى تنفيذ 10 مشروعات فى قطاع الصرف الصحي، كما يجري استكمال تنفيذ 26 مشروعا آخر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل