اعلان

رئيس حي الضواحي: بدء تسكين الدفعة الأولى من الوحدات السكنية الجديدة لحالات الإزالات

بدء تسكين حالات الازالات بمنطقه الأمل الجديد
بدء تسكين حالات الازالات بمنطقه الأمل الجديد

أعلن اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى، اليوم الإثنين، عن بدء تسكين وتسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية الجديدة لحالات الإزالات بمنطقة الأمل الجديد بالضواحى، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالحي تحت إشراف مجدى عزت سكرتير عام الحى بتسليم الدفعة الأولى من هذه الوحدات بالعمارة رقم 1 بمنطقة الأمل الجديد.

وأوضح رئيس الحي أنه تم اليوم تسليم وتسكين 18 وحدة سكنية جديدة داخل العمار رقم '1' بمنطقة الأمل الجديد لاصحاب الإزالات من منطقة السيد متولي بالضواحى والمنطقتين السادسة والثامنة التابعتان لحى المناخ وجارى تسكين باقى الحالات تباعاً.

حالات الإزالات

وأوضح قاسم أن جميع هذه الحالات قد صدر لها قرارات إزالة للعمارات التى كانوا يقطنون بها لخطورتها الداهمة على المواطنين وجرى تسكين بعض الحالات منهم خلال الفترة الماضية عن طريق إنهاء حالات الاقتحامات وسحب الوحدات السكنية المقتحمة وتسكين حالات الإزالات بها.

بدء تسكين حالات الازالات بمنطقه الأمل الجديد

الوحدات السكنية بمنطقة الأمل

وأضاف قاسم أنه نظرًا للظروف الحالية وعامل الوقت وبمبادرة إنسانية وعظيمة من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والذي قرر شراء الوحدات السكنية بمنطقة الأمل '2'، والتي كانت تابعة لصندوق العشوائيات وتخصيصها لحالات الإزالات بكافة أحياء المحافظة، وذلك مراعاة لهذه الحالات وحفاظا على أرواحهم بالنظر إلى خطورة هذه العمارات.

بدء تسكين حالات الازالات بمنطقه الأمل الجديد

وتابع رئيس الحى أن إدارة التسكين بالمحافظة قامت ببحث كافة هذه الحالات وتخصيص الوحدات السكنية لهم وتم اليوم بالبدء فى تسكين الدفعة الأولى من هذه الحالات، وذلك بعد إنهاء إجراءات تسليم تلك الوحدات من خلال إدارة الإسكان بالحى وقيام المواطنين بدفع قيمة المطالبة وحصولهم على خطاب التسكين، ومن ثم التوجه إلى استلام الوحدة.

بدء تسكين حالات الازالات بمنطقه الأمل الجديد

وأشار قاسم إلى أنه يتم بالتزامن مع ذلك هدم هذه العمارات الآيلة للسقوط بمنطقة السيد متولي لمنع اقتحامها مرة أخرى وكان اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى قد وجه إدارة الحجز الإدارى بالحى تحت إشراف مجدي عزت سكرتير الحى وعبده صيام مدير الإدارة بالبدء في تسكين هذه الحالات تباعاً، وذلك بالتعاون مع إدارة الإسكان بالحي تحت إشراف رحاب يحيي مدير إدارة الإسكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل