اعلان

على علم بالواقعة.. أول تعليق من رئيس جامعة قنا بشأن التعدي على نجلي مريضة والتسبب في وفاتها

مستشفى مرزوق الجامعي في قنا
مستشفى مرزوق الجامعي في قنا

علق الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، على واقعة تعدي أفراد أمن مستشفى قنا الجامعي على نجلي مريضة ومنعهم من دخول الاستقبال، بحجة عدم تواجد أطباء.

وأكد رئيس الجامعة، في تصريحٍ صحفي اليوم، أنه على دراية بالواقعة ولكن لم تُقدَّم له مذكرة رسمية من المواطن لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأن الجامعة حازمة في تطبيق القانون وردع المخالفين.

أمن مستشفى قنا الجامعي يتسبب في وفاة مريضة

وكان المواطن محمد سويدان، من مركز قنا، نشر مقطع فيديو 'بث مباشر' يقول فيه، إن والدته تعرضت لوكعة صحية فشل كلوي، وطلبت منه الطبيبة نقلها إلى مستشفى قنا الجامعي، وأثناء التوجه بها إلى مستشفى مرزوق، استوقفهم الأمن ومنعهم من الدخول.

وأضاف أنه مع الحاحهم على الأمن بالدخول لحالة والدته الخطيرة تعدي أفراد الأمن والبالغ عددهم أكثر من 15 شخصا عليه بالضرب ومع شقيقه، ولم ينقذهما سوى أمين شرطة تدخل واوقفهم عن التعدي بالضرب عليهما.

وذكر سويدان أنه لم يفكر في اتخاذ أي إجراءات ضدهما لحالة والدته الخطيرة، فجرى بها مسرعًا على مستشفى قنا العام لإنقاذها لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل دخولها المستشفى.

وطالب نجل المتوفية الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، خلال الفيديو باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أفراد الأمن الذين كانوا سبب في وفاة والدته والتعدي عليهما بالضرب المبرح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً