اعلان

رسالة وموهبة.. شابان من طنطا شغفهما التمثيل حبا فأرادا توصيل رسالة للمجتمع بأعمال هادف

صلاح والكومي
صلاح والكومي

دفعهما حبهما للتمثيل منذ الصغر إلى الاستمرار بخطي ثابتة نحو تحقيق أحلامهم؛ من حيث المشاركة بأعمال درامية ومسرحية وسينمائية عديدة على أمل أن يصبحا من نجوم الفن.

رحلة فن:

هما الشابان الصديقان 'أحمد الكومي وحسام صلاح ' من مدينة طنطا دفعتهما ضغوطات الحياة والأقارب والعائلة إلى عدم دراسة التمثيل مباشرةً لكنهما مارساه رغم كل الصعوبات التي واجهتهما وما زالت.

مشوار الكومي:

في البداية يقول أحمد الكومي، طالب بقسم التاريخ، كلية الآداب، جامعة طنطا لموقع 'أهل مصر'، إنه يعشق التمثيل منذ صغره، حيث بدأ بتقليد العديد من الفنانين والمدرسين وأقاربه منذ أن كان في المرحلة الابتدائية.

بداية التجربة:

ولفت 'الكومي' إلى أن البداية الحقيقية له في خوض تجربة التمثيل بدأت في السنة الأولى من الجامعة، حيث التحق بكلية الآداب بعدما علم أن أفضل مسرح يوجد بها، مضيفاً: 'عرفت من هنا معني الفن الهادف، واشتركت في عروض لمؤلفين أجانب وعرب، مثل: ' وليم شيكسبير و ميلر آرثر وغيرهم'.

مسرح ورعب:

'مسرح وسيشنات رعب وتمثيل'.. هكذا مرت حياة 'أحمد' مع الفن بين مسارح قصور الثقافة ومسارح خاصة بمدينته طنطا إلى أن قرر السفر إلى عاصمة الفن قاهرة المعز والتحق بالعمل في أعمال درامية كبيرة وإن كانت أدوار صغيرة، أبرزها: طالب في مسلسل 'بين السما والأرض'.

أدواره في المسرح:

أما عن أدوار المسرح، فيشير ابن مدينة طنطا إلى أنه تربع على عرش مشاركته بها في مسرحيات، مثل: 'أرض زيكولا' حيث أدى دور الملك، ومسرحية 'حلم ليلة صيف' وبها أدى دور جن اوبيرون، ومسرحية 'كرنفال الأشباح' دور صاحب القصر مسيو استاريتز ، ومسرحية 'دهيبه' كان بطولته بدور الشيطان، ومسرحية 'البوتقة' كانت بطولة دور جون بروكتور.

الكومي وصلاح

يحلم 'الكومي' بأن يقدم يوماً ما عملًا فنيًا من تأليفه، مختتماً: 'حلمي أشارك في تقديم أعمال فنية هادفة، فالفن كالشخص المحترم إذا غابت كلمته عن الناس لعب الإبطاء من ضهره وشوهوه وارتكبو في حقه وحق المسرح جريمة'.

الأعمال السينمائية كلمة السر في حياة حسام:

وفي ذات السياق، بدأت حكاية حسام صلاح، خريج كلية التجارة مع الفن منذ متابعته للأعمال السينمائية في طفولته، معبراً: ' وأنا وبتفرج على الفيلم كنت ببقي عايز أكون وسطهم، وشايف نفسي نجم شباك مش أقل من كده وواثق إني حلمي هيتحقق في يوم، لأنه ربنا شاهد على تعبي'.

صلاح والكومي

ويتابع 'صلاح' في حديثه لموقع 'أهل مصر' إلى أنه شارك في عروض خاصة بعدد من المسارح بميدنته طنطا، وبرنامج 'الأبواب المغلقةع' للإعلامي 'جورج قرداحي'، وحوالي 7 مسلسلات درامية، أبرزها: مسلسل 'سوبر ميرو'بشخصية محروس صاحب القهوة، كما شارك في مسلسل 'كله بالحب' حيث أثني المخرج عصام عبد الحميد على أدائه بشدة.

صعوبات لا تعرقل الحلم:

وعن الصعوبات التي تواجه 'حسام' يشير إلى أنها الإنتقال من بلدته طنطا إلى القاهرة وبالعكس، كما أن فرص العمل في هذا المجال ليست بالسهلة أبدًا، مختتماً: 'حلمي إني أوصل رسالة من خلال الفن والتمثيل تحديدًا وأناقش قضايا مهمة الغرض منها الاستفادة والتوعية للمشاهد'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل