اعلان

غياب 167 طالبًا بامتحان الكيمياء للثانوية العامة في القليوبية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف مصدر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، غياب 167 طالبًا وطالبة بامتحانات الثانوية العامة، بمادة الكيمياء، اليوم السبت، من إجمالي 21765 طالبًا بالشعبة العلمية بالثانوية العامة بالقليوبية.

فى سياق متصل، شهدت مدرسة طوخ الثانوية بنات إصابة طالبتين بحالة إغماء وتم نقلهما للمستشفى بعد مرور ساعة من بدء الإمتحان.

واشتكى الطلاب بالشعبة العلمية ' علوم ورياضة ' ، من صعوبة الامتحان، مؤكدين أنه طويل جدا ويحتاج لوقتى إضافى.

وأكد الطلاب أنه جاء الإمتحان عبارة عن 50 سؤال، ولكنهم واجهوا صعوبة فى أسئلة الكيمياء العضوية لكونها غير مباشرة وصعبة، وعبر الطلاب عن غضبهم، مؤكدين أنه أعلى من مستوى الطالب المتوسط.

كان قد أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، شعبة علمى ' علوم ورياضيات'، اليوم السبت، امتحان مادة الكيمياء بنحو 14643 طالبا للعلمى علوم، ونحو 7122 طالبا بشعبة رياضة امتحانات الثانوية العام هذا العام مُوزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة، على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

من جانبه أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عدم وجود اى شكاوى منذ أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وتابع وكيل التعليم سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسئولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الإمتحانات، مع التأكيد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الجميع.

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن 14 طالب وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أنه 41 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

لجنة ثانوية بطوخ

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

WhatsApp
Telegram