اعلان

تاجر ماشية بكفر الشيخ: أسعار الأضاحي ارتفعت مع اقتراب العيد.. والخراف الأكثر شراءً (فيديو وصور)

تاجر ماشيه بكفر الشيخ: أسعار الأضاحى ارتفعت مع اقتراب العيد، والخراف هى الأكثر شراءً
تاجر ماشيه بكفر الشيخ: أسعار الأضاحى ارتفعت مع اقتراب العيد، والخراف هى الأكثر شراءً

تحتفل الأمتين العربية والإسلامية بعد ساعات قليلة بـعيد الأضحى المبارك، ويبحث معظم المسلمين خلال هذه الأيام عن الأنواع المتواجدة بالأسواق، وأسعارها، ومواصفات الأضحية المثالية.

والتقت كاميرا 'أهل مصر' بأخوين من تجار الماشية بـمحافظة كفر الشيخ، للتعرف على أسعار الماشية باختلاف أنواعها، والمواصفات المثالية للأضحية، ومدى إقبال المواطنين على الشراء، إضافة إلى أكثر الأنواع التى يقبل عليها المواطنون هذه الأيام.

حظيرة المواشى

ارتفاع أسعار الماشية مع اقتراب العيد

وقال خليل، تاجر ماشية، فى حوار خاص لـ'أهل مصر': أن الأسعار كانت جيدة قبل شهر من الآن، ولكن مع اقتراب العيد ارتفعت الأسعار، موضحًا أن أسباب ارتفاع أسعار الماشية الآن هو ارتفاع أسعار طعام الماشية (الأعلاف)، كما أن الإقبال الكبير من قبل المواطنين على شراء الأضاحى كان سبباً رئيسياً أيضاً فى ارتفاع الأسعار.

الأسعار باختلاف أنواع الماشية

وتابع خليل: الكيلو الواحد من لحوم الخراف يبلغ سعره 65 جنيهاً، وسعر الكيلو من لحوم الأبقار يبلغ قدره 60 جنيهاً، وسعر الأبقار أغلى من الجاموس، ومن وجهة نظرى لحوم الأبقار أفضل، ولكن الأمر فى النهاية يرجع لما يفضله المشتري.

المواطنون يقبلون على شراء الخراف

وأضاف: أكثر ما يقبل المواطنون على شرائه حالياً فيما يتعلق بـالأضاحي هو الخراف، والأمر في النهاية يعتمد على المقدرة المادية للشخص فهناك من يستطيع شراء خراف وهناك من يستطيع أن يشترى أبقاراً، موضحًا بالقول: 'لقد أثر فيروس كورونا على معدل إقبال المواطنين على شراء الأضاحى، والأمر كان أفضل بكثير قبل ظهور الفيروس'.

المواصفات المثالية للأضحية

وقال علي، تاجر ماشية بـمحافظة كفر الشيخ: إن المواصفات المثالية للأضحية تتمثل فى ألا يكون الحيوان يعانى من مشكلة بعينيه وألا يكون قرنه مكسوراً، وهذا بالنسبة للحيوان الذى يزن 350 إلى 500 كيلو، أما فيما فوق ذلك فهناك شروط لا بد من توافرها وأهمها أن كون 'كاسر جوز أو أربعة'، وأما عن المواصفات الجثمانية فتتمثل فى عين الماشية، حيث يظهر عليها إن كان يعانى من مرض ما، كما أن الحيوان الذى لا يعانى من مرض ينعكس ذلك على حركته، وفى النهاية لا بد أن يشترى الشخص من مكان موثوق حتى لا يتعرض للخداع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً