اعلان
اعلان

بدء توافد المواطنين على كورنيش النيل ببنها وحدائق القناطر الخيرية احتفالا بعيد الأضحى

احتفال المواطنين بكورنيش بنها
احتفال المواطنين بكورنيش بنها

توافد المئات من المواطنين بمحافظة القليوبية والمحافظات المجاورة لها على حدائق القناطر الخيرية، وكورنيش النيل بمدينة بنها، وذلك للاحتفال بأول أيام عيد الأضحي المبارك.

من جانبه قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة لتفقد كورنيش النيل ببنها حيث التقى بالمواطنين وهنأهم بعيد الأضحى المبارك وطالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامات الطبية، كما تفقد المحافظ أيضا حدائق مدينة القناطر الخيرية بعد فتحها أمام المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحى، مع الحفاظ على التباعد، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وحرص المحافظ علي تهنئة المواطنين في الحدائق وكورنيش القناطر الخيرية والتقط معهم الصور التذكارية، وطالبهم بالالتزام بالتباعد الكافي والحرص علي سلامتهم وعدم حدوث أي تجمعات وطالب المحافظ المسؤولين القيام بأعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالحدائق والمتنزهات، خلال فترة الاحتفالات، وتحرير محاضر للمخالفين للإجراءات الوقائية.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء المدن والاحياء برفع درجة الاستعداد القصوى وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

مشددا على استمرار صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها وتشكيل أطقم صيانه مزودة بالأبراج جاهزة علي مدار اليوم لمجابهه أي أعطال طوال أيام العيد.

وتابع الهجان جولته بتفقد مجزر كفر سعد بمدينة بنها في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبيح داخل المجازر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع.

وشدد على رؤساء المدن والاحياء بالتنسيق مع مدير الإدارة البيطرية لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين علي المجزر بارتداء الكمامات الواقية والقفازات، حفاظا على صحة وسلامة الجميع وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح يومياً والتخلص الآمن منها حفاظاً على البيئة ومنعاً للتلوث.

ودعا محافظ القليوبية المواطنين لعدم الذبح بالشوارع والحفاظ على نظافتها حرصًا على الصحة العامة، مؤكدًا فتح جميع المجازر المرخصة بالمحافظة بالمجان لاستقبال أضاحي المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل