اعلان

«مجازر القليوبية» تستقبل الأضاحي في ثاني أيام العيد.. ورفض 5 رؤوس بسبب النحافة (صور)

مجازر القليوبية
مجازر القليوبية

واصلت مجازر القليوبية فتح أبوابها مجانا لاستقبال الأضاحي على مستوى المحافظة فى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

مجازر القليوبية

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، باستمرار المتابعات للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، والالتزام بـالإجراءات الاحترازية؛ حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع.

مجازر القليوبية

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين على المجزر بارتداء الكمامات الواقية والقفازات؛ حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح يومياً والتخلص الآمن منها حفاظاً على البيئة ومنعاً للتلوث بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

مجازر القليوبية

ودعا محافظ القليوبية المواطنين لعدم الذبح بالشوارع والحفاظ على نظافتها وحرصا على الصحة العامة.

وقال الدكتور محمد شوقي مدير إدارة المجازر بالقليوبية، أنه يوجد 30 مجزرًا على مستوى القليوبية، تعمل وفقا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية ، حيث فتحت أبوابها بالمجان لاستقبال الأضاحي في ثاني أيام العيد.

مجازر القليوبية

وأشار مدير المجازر، إلى أن الأضاحي بمجزر شبرا شهاب يتم توزيعها على المواطنين الأكثر احتياجا.

وكشف شوقي أنه تم رفض 5 ذبائح ضأن على مستوى المحافظة من دخول المجازر من طبيب الإدخال بسبب النحافة والهزال.

مجازر القليوبية

وتفقد الدكتور محمد جودة مدير إدارة بنها البيطرية سير العمل بمجزرة كفر سعد وكفر الجزار بمدينة بنها في ثان أيام عيد الأضحى المبارك، مشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والفحص للذبائح قبل وبعد الذبح.

مجازر القليوبية

من جانبه، وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، رؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

مجازر القليوبية

وشدد على استمرار صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها وتشكيل أطقم صيانة مزودة بالابراج جاهزة على مدار اليوم لمواجهة أي أعطال طوال أيام العيد.

مجازر القليوبية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"