المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

توافد الأهالي على حديقة حيوان بني سويف في ثاني أيام عيد الأضحى (فيديو وصور)

أهل مصر

توافد الأهالى والمواطنين، اليوم الأربعاء، على حديقة الحيوان ببني سويف، للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، رغم ارتفاع حرارة الجو، وسط حالة من البهجة والسرور والسعادة بين المواطنين.

حديقة الحيوانات ببني سويف

وقالت الدكتورة إيمان رؤوف، مدير حديقة الحيوانات ببني سويف، إن الحديقة تم إنشاؤها فى عام 1996 وتم افتتاحها في الـ17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدان، وتقع في وسط المحافظة، موضحة أن هناك 30 نوعا من أنواع والسلالات المختلفة من الحيوان المختلفة التي تنتشر بداخل حديقة الحيوان ببني سويف.

حديقة حيوان بني سويف

أنواع الحيوانات بالحديقة

وأشارت إلى أن هناك نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت "أسود، وأحصنة البونو، وحيوان اللاما، والمها، والنسانيس"، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر "الاينو".

السيد قشطة

وأضافت أن أشهر الحيوانات التى تستحوذ على النصيب الأكبر من زيارات المواطنين والأهالي بداخل حديقة الحيوان ببني سويف، هى ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ"السيد قشطة"، والمتواجدة بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، أن يستحوذوا على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

السيد قشطة

زوجة السيد قشطة

وأشارت إلى أن هناك 3 حيوانات من فرس النهر بالحديقة، وهم: ذكر الفرس وهو "جابر" وزوجته أنثى فرس النهر وتدعى "جملات"، ونجلهما "جمال"، مشيرة إلى أن ذكر فرس النهر بالحديقة يدعى "جابر" ويبلغ من العمر 30 عاما، "الزوج"، يتراوح وزنه ما بين الـ2 إلى الـ2 ونصف الطن، ومتوسط عمره الـ50 عاما، مشيرا إلى أن المعدل اليومي من الغذاء 75 كيلو من الأطعمة المختلفة، وخاصة البرسيم والبطاطا والفول السوداني والفينو وشرب العسل بشكل دائم.

وتابعت حديثها، قائلة: أن هناك أنثى فرس النهر بالحديقة، وتدعى "جملات"، وتبلغ من العمر 30 عاما، "الزوجة" ويتراوح وزنها من الطن إلى الطن ونصف الطن، وتتغذى بمقدار 75 كيلو جرام من الأطعمة المختلفة والأغذية وخاصة البطاطا والفول السوداني والبرسيم، وهى أقل وزنا من زوجها، بالرغم من بلوغها نفس عمر زوجها.

حديقة حيوان بني سويف

وأوضحت أن هناك حيوان آخر من زواج "جابر وجملات" ويدعى "جمال" ويبلغ عمره 4 أعوام، ويتراوح وزنه 600 كيلو جرام، ومعدل تغذيته اليومى هو 75 كيلو جرام، مشيرا إلى أن الفائض من غذائه يتم توزيعه مرة أخرى على والده "جابر" ووالدته "جملات".

حديقة حيوان بني سويف

حديقة حيوان بني سويف