المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدائق بلا زائرين.. ارتفاع حرارة الجو تمنع المواطنين من الاحتفال بعيد الأضحى بالقليوبية (فيديو وصور)

أهل مصر

تسببت موجة الطقس السئ وارتفاع درجة الحرارة فى عزوف المواطنين عن الخروج للحدائق بالقناطر الخيرية فى محافظة القليوبية، حيث اقتصر خروج المواطنين على الكورنيش.

وشهد فرع النيل بالقناطر تواجد كثير واصطفاف المراكب النيلية والقوارب وعدم وجود أى رحلات نيلية فى ثانى أيام الإحتفالات، كما شهدت الشوارع هدوء تام وعدم تواجد أى مظاهر احتفال.

حدائق القليوبية بلا زائرين

الهرب من الحر للاستحمام بمياه النيل

وأقبل الشباب والأطفال على ركوب الخيل والدراجات النارية، والاستحمام بمياه النيل؛ هربا من حر الصيف وارتفاع درجة الحرارة.

كما انتشرت عربات بيع التسالى والذرة المشوى الفشار على الكورنيش وفى شوارع وأماكن التجمعات بالميادين.

رفع درجة الاستعداد بالمحافظة

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لرؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

حدائق القليوبية بلا زائرين

وشدد على استمرار صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها وتشكيل أطقم صيانة مزودة بالأبراج جاهزة على مدار اليوم لمجابهة أي أعطال طوال أيام العيد، مشددا على رؤساء المدن والأحياء بالتنسيق مع مدير الإدارة البيطرية لاتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين على المجزر بارتداء الكمامات الواقية والقفازات؛ حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح يومياً والتخلص الآمن منها.

حدائق القليوبية بلا زائرين

ودعا محافظ القليوبية المواطنين لعدم الذبح بالشوارع والحفاظ على نظافتها؛ حرصًا على الصحة العامة، مؤكدًا فتح جميع المجازر المرخصة بالمحافظة بالمجان لاستقبال أضاحي المواطنين.

حدائق القليوبية بلا زائرين

حدائق القليوبية بلا زائرين