اعلان

لإصابتها بالديدان.. إعدام كبدة 7 أضاحي بمجازر القليوبية

اعدام ماشية
اعدام ماشية

قال الدكتور محمد شوقي مدير إدارة المجازر بالقليوبية، أنه تم إعدام كبدة 7 أضاحي بمجازر القليوبية (أبقار وأغنام) لعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي لإصابتها بالديدان الكبدية والخراريج؛ حرصا على الصحة العامة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية.

بتشديد الرقابة على المذبوحات والأضاحى ومنع الذبح خارج المجازر الحكومية.

اعدام ماشية

وقال إن مجازر محافظة القليوبية البالغ عددها 30 مجزرا واصلت فتح أبوابها بالمجان لاستقبال الأضاحي.

وأشار الدكتور محمد شوقي، مدير المجازر بالمحافظة، إلى أن الأضاحي بمجزر شبرا شهاب يتم توزيعها على المواطنين الأكثر احتياجا.

وكشف شوقي أنه تم رفض 5 ذبائح ضأن على مستوى المحافظة تم منعها من دخول المجازر من طبيب الإدخال بسبب النحافة والهزال؛ نظرا لعدم الصلاحية لكونها هزيلة، وبالتالي لحومها تكون غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وواصلت مجازر القليوبية فتح أبوابها مجانا لاستقبال الأضاحي على مستوى المحافظة ثانى أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية باستمرار المتابعات للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع.

مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين على المجزر بارتداء الكمامات الواقية والقفازات؛ حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح يومياً والتخلص الآمن منها؛ حفاظاً على البيئة ومنعاً للتلوث بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

ودعا محافظ القليوبية المواطنين لعدم الذبح بالشوارع والحفاظ على نظافتها وحرصا على الصحة العامة .

فيما تفقد الدكتور محمد جودة، مدير إدارة بنها البيطرية، سير العمل بمجزري كفر سعد وكفر الجزار بمدينة بنها في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، مشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والفحص الذبائح قبل وبعد الذبح.

في سياق متصل، وجه محافظ القليوبية لرؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

اعدام ماشية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
داعية أزهري: بَحيرا الراهب أحق بالذكر والثناء من إسلام بحيري