اعلان

شواطئ مطروح بلا إرشادات رغم خطورة نوة أغسطس.. مسؤولون: لا توجد استجابة للتحذيرات (صور)

حالات الغرق بشواطئ مطروح
حالات الغرق بشواطئ مطروح

مع نوة شهر أغسطس في موسم الصيف ترتفع الأمواج بالشواطئ المفتوحة في مرسى مطروح التي يصعب بها السباحة وممارسة هوايات الرياضات المائية والاستمتاع بالمياه الفيروزية التركوازية الساحرة وتعرض الكثير للغرق بسبب عدم وجود علامات إرشادية بعدم السباحة وتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

الامواج المرتفعة في شواطئ مطروح

وقال طارق حمدي مدير أحد الفنادق بمطروح، إنه لابد من وضع علامات تحذيرية على الشواطئ المفتوحة للحد من حالات الغرق التي تزداد في الشواطئ المفتوحة مع قلة الغطاسين وفرق الإنقاذ بسبب طول شواطئ الأبيض وعجيبة التي تعلو فيها الأمواج.

وأضاف أحمد خالد أحد المصطافين من القاهرة، أن الكثير من رواد مطروح لا يعرفون ما هي الشواطئ المفتوحة التي يتعرض فيها ضيوف المحافظة للغرق بسبب عدم وجود توعية من قبل المسئولين عن السياحة في المحافظة.

زيادة حالات الغرق

وتشير رانيا فاروق، من القاهرة، إلى أنها تأتي كل عام لمصيف مرسي مطروح وتابعت حالات الغرق في الشواطئ المفتوحة برغم تحذيرات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بعدم السباحة ولكن من وجهة نظرها زيادة حالات الغرق بسبب عدم معرفة الناس بتلك الشواطئ وعدم وجود فرق إنقاذ مجهزة للتعامل مع حالات الغرق.

حالات الغرق بشواطئ مطروح شواطئ مطروح

المصطافون لا يستجيبون للتحذيرات

من جانبه أكد مصدر مسؤول بالسياحة بمطروح، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن رسائل التحذير مستمرة بعدم السباحة في المناطق الخطرة المفتوحة في جميع وسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى تواجد فرق الإنقاذ في الشواطئ المسمح بها للسباحة برغم ذلك لا توجد استجابة كافية من المصطافين.

وقامت الأجهزة التنفيذية بوضع علامات ولافتات إرشادية بعدم السباحة والغطس في الشواطئ المفتوحة خاصة في شواطئ الابيض وعجيبة والتي تزيد فيها تيارات والأمواج العالية والدومات التي تقوم بسحب كل من يقوم بالعوم في تلك الشواطئ التي حصدت الكثير من الارواح من الشباب والكبار.

حالات الغرق بشواطئ مطروح

WhatsApp
Telegram