المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بسبب «إيصالات أمانة».. الإعدام لشاب بتهمة قتل طليقته وأمها وطفليه حرقا بالنار بالأقصر

أهل مصر
حريق في منزل أرمنت بالأقصر - صورة أرشيفية
حريق في منزل أرمنت بالأقصر - صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الأقصر، إعدام سباك مقيم بقرية الرياينة بمركز أرمنت بالبر الغربي للأقصر، لإشعاله النيران داخل منزل تقيم فيه طليقته وحماته و2 من أطفاله، وإصابته لطفلين آخرين، بسبب خلافات زوجية بينهما.

بداية الواقعة

تعود أحداث القضية إلى يونيو 2019، عندما شب حريق هائل بداخل منزل عبارة عن طابق واحد مبنى بالأسمنت المسلح بعزبة السكة بقرية الرياينة بمركز ومدينة أرمنت بالأقصر، ما أسفر عن تفحم 4 أشخاص هم "نجاح.ا. إ" 65 عامًا، و"زينب.ع"، 28 عامًا، والتوأم "آية.أ" ، و"إيمان.أ"، وإصابة الطفلة "ريتاج.م" ، 4 سنوات، بحروق تصل نسبتها إلى 80% من الجسم.

تحريات المباحث

تم تشكيل فريق من ضباط مباحث أمن الأقصر، وبتكثيف التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بالمحال التجارية المحيطة بالمنزل، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد. م. ا" 35 عاماً، سباك، وطليق الضحية الثانية، ووالد الطفلتين، والذى تم ضبطه، وخلال مواجهته أقر باعترافات تفصيلية بأنه أقدم على ارتكاب الواقعة من أجل التخلص من زوجته وأطفاله، خوفا من افتضاح أمره، حيث قام بتحرير إيصالات أمانة لطليقته قبيل ارتكاب الواقعة.

مسرح الجريمة

ومثل المتهم الجريمة حيث قام بالتوجه إلى منزل الضحايا من خلال النافذة، وقام بإنهاء حياتهن بضربهن على الرأس بقطعة من الحديد "عتلة"، ثم قام بسكب مادة تساعد على الاشتعال "تنر"، ثم قام بسرقة المصوغات الذهبية من الضحايا، وألقى عليهم أعواد ثقاب مشتعلة، ثم أغلق أبواب المنزل وفر هاربًا.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 688 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 24 حالة وفاة