اعلان

تفاصيل لقاء الجيزاوي مع أستاذ جامعة ليون الإسبانية (صور)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، الدكتورة إلينا بيريز الأستاذ بكلية التربية جامعة ليون بإسبانيا، وذلك فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة بنها وجامعة ليون، ضمن مشروع ايراسموس.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان عبد الحق عميد كلية التربية، والدكتور مهران النجار مدير مكتب العلاقات الدولية وأعضاء فريق المكتب.

وقال القائم باعمال رئيس الجامعة، إن الزيارة تأتي في ضوء تفعيل مشروع تبادل أعضاء هيئة التدريس بين جامعة بنها وجامعة ليون بإسبانيا حيث استضافت الجامعة الإسبانية الدكتورة هالة زايد الأستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري لزيارة كلية الهندسة الصناعية وعلوم وهندسة الحاسب والاطلاع على الإمكانيات العلمية بجامعة ليون في مجال علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي.

بينما استضافت جامعة بنها الدكتورة إلينا بيريز، والتى ألقت محاضرتين بكلية التربية إحداهما لأعضاء هيئة التدريس عن نظام التعليم بإسبانيا، والأخرى للطلاب عن طرق تدريس مبتكرة في تدريس اللغة الإنجليزية.

وأضاف الجيزاوي، أن جامعة بنها حريصة على الانفتاح على العالم من خلال تدعيم أواصر التعاون وتكوين شراكات بين الجامعة ومختلف الجامعات العالمية الكبرى.

من جانبه، قال الدكتور مهران النجار مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، إنه تم خلال اللقاء، بحث سبل التعاون والتبادل الطلابى بين جامعتي بنها وليون الإسبانية، بالإضافة إلى إقامة مشروعات بحثية مشتركة بين الجانبين.

وأشار النجار إلى أنه على هامش الزيارة تم تنظيم رحلة ترفيهية للزائرة الإسبانية لزيارة أهم المعالم السياحية فى مصر.

WhatsApp
Telegram