اعلان

"روضى" طفلة مصابة بـ"متلازمة داون" متعددة المواهب بالشرقية.. تجيد الحوار وتعشق المكياچ وتهوى التمثيل (فيديو)

الطفلة روضى
الطفلة روضى

'هدية ربنا للعيلة كلها، مُسليّة ومُبهجَة، 8 سنين سعادة وبركة بوجودها'.. كلمات نطقت بها والدة طفلة مصابة بـ متلازمة داون، تعبيرا عن محبتها لطفلتها ومدى سعادتها بوجودها، فهي طفلة مميزة بملامحها وذكائها، مرحة وتقلد الشخصيات وتحب التمثيل، ولديها حضور ولباقة يجعلاها محبوبة لدى الجميع.

الطفلة روضى

الأم: وضعتها في عُمر الـ 45

هي الطفلة البالغة من العمر 8 سنوات، روضى سامي ابنة قرية انشاص الرمل التابعة لمحافظة بلبيس بمحافظة الشرقية، تقول والدتها: 'روضى أصغر أبنائي، وهي الوحيدة من بين الـ 5 أبناء، أصيبت بمتلازمة داون، ربما لأنني حملت بها وكنت في الـ45 من العمر، علمت بإصابتها وهي ما زالت جنين لم تر نور الدنيا بعد، لكنني تقبلت الأمر رغم الألم، بمعرفة حالتها وإنشغالي عليها كيف ستعيش مستقبلا، وفي كل الأحوال انتظرتها بكل شغف'.

روضىالطفلة روضى

تعبر السيدة 'ماجدة' والدة رضوى عن مدى حبها لطفلتها: 'رضوى هدية ربنا ليا وفرحة البيت والعيلة كلها'، لافتة إلى أن الفتاة تتميز بالذكاء مقارنة برفاقها من مصابي متلازمة داوون، متابعة: 'البنت مميزة وبلاحظها محبة للتطور والتغيير، ولديها حب الاكتشاف والتعلم'.

ممارستها رياضة السباحة

وأضافت والدة روضى: 'إنها ألحقتها بمدرسة فكرية خاصة وهي مدرسة سيكم الألمانية، لافتة إلى أنها تدين بالفضل للمعلمة 'نورا ناصر' والتي تعد بمثابة والدتها البديلة، فهي منذ لحظة وجودها الأولى بالمدرسة وهي تدعمها، وتحفزها على الدوام لإخراج طاقتها، خاصة وأنها ذاكرتها قوية وتروي كل التفاصيل التي تحدث حولها وكأنها تمثل فيلم، فضلا عن دعم الكابتن 'ناجي إبراهيم' لطفلتها، المدرب في نادي المصري القاهري ويمرنها سباحة، كما أن الطفلة تتطور تطورا ملحوظا، معلقة: 'والميزة إن الكل بيحب روضى ويدعمها عندما يكتشف مواهبها'.

الطفلة روضى ووالدتها

لم تكتف الأم بإلحاق طفلتها بمدرسة فكرية خاصة، بل دمجتها بمدرسة عاطف السادات الابتدائية الحكومية، معلقة: 'كان لازم أدمجها مع المجتمع والأطفال وعاد بفايدة عليها خاصة إنها مميزة وذكية، ولذلك ألحقتها بنادي المصري لتمارس السباحة'، لافتة إلى أنها تثق بقدرات ومواهب طفلتها ومحاولاتها وسعيها للرقي بطفلتها سيأتي بنتيجة.

متعددة المواهب

وتقول روضى، إنها تحب التمثيل ودائما تمثل مشاهد من الأفلام كما أنها تمثل أدوار لشخصيات تعايشها وتتعامل معها في محيطها، لافتة إلى أنها تود أن تكون عارضة أزياء فهي دائما تقلد عارضات الأزياء بنفس حركاتهن، فضلا عن عشقها للمكياج فهي دائما تستخدم مواد الطلاء على بشرتها وتتزين بها لتبدو فائقة الجمال، مختتمة حديثها: 'نفسي أكون ممثلة وأشوف نفسي على الشاشات في السينما'.

الطفلة روضى

الطفلة روضى

الطفلة روضى

الطفلة روضى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً