اعلان

أب يستجيب لـ"أهل مصر" ويعترف بابنته بعد أشهر من ولادتها

الطفلة
الطفلة

في استجابة لاستغاثة والدة طفلة بمحافظة البحيرة من خلال 'أهل مصر' لرفض زوجها الاعتراف بطفلتها، قرر الزوج الاعتراف بطفلته وتسجيلها باسمه واستخراج شهادة ميلاد لها، وسط فرحة الأم وذويها بعد رحلة معاناة لتسجيل طفلتها لتنصل ورفض الزوج الاعتراف بها.

الطفلة

وأجرت 'أهل مصر' بثًا مباشرًا مع الأم رصدت خلاله استغاثتها بسبب رفض زوجها الاعتراف بطفلتها، إلا أنه بعد لقاء عدسة ' أهل مصر ' قرر الأب تسجيل ابنته واستخراج شهادة ميلادها وسط فرحة من والدتها وذويها.

الأب رفض الاعتراف بطفلته

يذكر أن الأب رفض الاعتراف بطفلته للخلافات الأسرية التي نشبت بين زوجته ووالدته وعلى إثرها تركت الزوجة منزلها وانتقلت للعيش مع أسرتها؛ الأمر الذي أدى إلى تفاقم تلك المشكلة لاسيما بعد انجابها الطفلة.

والدة الطفلة

ورصدت عدسة 'أهل مصر' معاناة فتاة بالبحيرة أبّى زوجها الاعتراف بطفلتها، في البداية قالت "هدير أحمد هنطش'، إن زوجها رفض تسجيل ابنتها قائلا: 'مش بنتي ومش هكتبها باسمي'.

الطفلة

وتابعت هدير، أنها تزوجت منذ ما يقرب من عامين جوازا عرفيا، حيث إنها لم تبلغ السن القانوني للزواج آنذاك، مشيرة أنها تزوجت زواج قاصرات، قائلة: 'كتبنا شيكات عليه زي كل الناس ما يتزوج بناتها عندنا في البلد'.

التعرض لشتي أهوال العذاب

وأشارت بنت مركز شبراخيت بالبحيرة، إلى أنها تعرضت لشتى أهوال الإهانة من زوجها بداية من أول أيام زواجها، مؤكدة أنه دائم السب لها أمام الجميع، مضيفة أنها حاولت مرارا معه من أجل التوقف عن ذلك لكن دون جدوى.

الطفلة

وأردفت 'هنطش' أنها اضطرت لترك منزلها واللجوء إلى والدها جراء الإهانة المتكررة منه ومن أسرته، قائلة: 'طلبت منه أقعد في شقتي بعيد عن أهله قالي أنا جايبك خدامة لأهلي'.

وذكرت أنه دائم التعامل الجنسي معها بطريقة محرمة قائلة: 'أنا قولت لأمه قالتلي هو أنا مجوزاه ليه علشان يعمل اللي هو عايزه وأنت هتستحملي غصب عنك'، فيما قالت زوجة عمه: 'إنهم سيستعينوا بعدد من المشايخ لإخباره الحلال والحرام في ذلك الموضوع'.

تركت منزل زوجها بعد التعدي عليها

وقالت 'هنطش' إنها تركت منزلها قرابة الـ 3 أشهر وعندما عادت إلى منزلها اعتدى عليها جنسيا وبالضرب، الأمر الذي تسبب لها في حدوث نزيف كاد يودي بحياتها وحياة جنينها، وتركت على إثره منزله ولجأت مرة أخرى لمنزل والدها، الأمر الذي يتكرر مرارا فحاول الاعتداء عليها بمنزل والدها وتدخل أشقائها لحمايتها فقرر الاعتداء عليهم.

والدها تولى الإنفاق على طفلتها

وتابعت أن والدها تولى الإنفاق عليها وعلى طفلتها وعقب الولادة رفض الاعتراف بابنته مدعيا أنها ليست ابنته، وحاول الأهالي التواصل معه رفض الأمر برمته، هو وذويه، حيث يؤيده في ذلك والدته وشقيقه.

الطفلة

تحرير 3 محاضر لتسجيل طفلتها

وأضافت أنها حررت 3 محاضر لكن دون استجابة قائلة: 'عمه وأخوه عندهم نفوذ وقفوا المحاضر' مناشدة المجلس القومي لحقوق الطفل التدخل لحماية طفلتها، وكذلك المجلس القومي للمرأة.

الأم تناشد بتسجيل طفلتها

وفي ختام حديثها ذكرت أن الرئيس السيسي، دائم الدفاع عن المرأة وحقوقها قائلة: 'عايزه حقي وحق بنتي يا ريس ساعدني علشان بنتي تكتب ملهاش ذنب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير