اعلان

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن امتحان التفاضل: يحتاج لـ 3 ساعات (صور)

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

اشتكى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، شعبة علمى رياضة، اليوم الإثنين، من صعوبة امتحان مادة التفاضل، مؤكدين أن الامتحان جاء أعلى من مستوى الطالب المتوسط.

وأكد الطلاب أن الأسئلة جاءت صعبة وتحتاج وقتا للتفكير، كما يوجد أسئلة من خارج المنهج، حيث إنه فى مجمله صعب.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

الامتحان يحتاج لـ 3 ساعات

وقال طلاب إن وقت الامتحان ساعتين فقط والاسئلة تحتاج لـ 3 ساعات، حيث تحتاج الأسئلة لتفكير، ومعظم الطلاب باللجنة تركوا أسئلة دون حل لعدم كفاية الوقت.

وكشف مصدر بـ غرفة العمليات المركزية للتربية والتعليم بالقليوبية، غياب 61 طالبا عن امتحان مادة التفاضل، وحضور 7061 طالبا بالمحافظة.

وأدى طلاب الثانوية العامة بـ محافظة القليوبية، والبالغ عددهم 7061 طالبا من إجمالى 7122 طالب وطالبة بالشعبة علمى رياضة امتحان مادة ' التفاضل ' هذا العام مُوزعين على 135 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

من جانبه تابع الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسئولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الإمتحانات، مع التأكيد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الجميع.

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن ١٤ طالب وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أنه 41 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم