اعلان

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عن امتحان التفاضل: الوقت غير كاف ومكنش في مستوى الطالب المتوسط (فيديو)

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ
طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

أدى طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ اليوم، امتحان التفاضل والتكامل والجيولوجيا، وبدأ الطلاب في التوافد على اللجان في الساعات الأولى من صباح اليوم، على جميع لجان مراكز المحافظة لأداء امتحان التفاضل والتكامل الذي بدأ في الساعة 10 صباحا وانتهى في الساعة 12 ظهرا، بينما انتهى امتحان الجيولوجيا في الساعة الواحدة ظهرا.

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

والتقت كاميرا 'أهل مصر'، بعدد من طلاب الشعبة العلمية بمحافظة كفر الشيخ لرصد أراءهم حول امتحان التفاضل والتكامل الذى عقد اليوم.

الأسئلة لم تكن مباشرة أو متوقعة

في البداية تقول آلاء، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ إن الامتحان لم يكن متوقعا، كما كان فوق مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة لم تكن مباشرة، مشيرة إلى أن أسئلة يمكن حلها وأسئلة آخرى صعبة، والوقت لم يكن كافيا للإجابة، وكانت هناك أسئلة تتطلب وقت للتفكير.

إحدى الطالبات: الامتحان لم يكن في مستوى الطالب المتوسط

وتقول طالبة أخرى من طلاب شعبة علمي رياضة، إن الامتحان كان جيدا، ولكن كان يتطلب وقتا أكثر من ذلك للإجابة عن الأسئلة، موضحة أن الأسئلة لم تكن مباشرة، ولم تكن متوقعة أو من الكتاب المدرسي، وتابعت: 'الأسئلة كان عددها 25، والامتحان لم يكن في مستوى الطالب المتوسط'.

امتحانات الثانوية العامة 2021

ووجه محافظ كفر الشيخ بتكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل بدء وعقب الانتهاء من الامتحانات، بالإضافة إلى التأكد من تشغيل البوابات الإلكترونية، وتوفير المواد المطهرة، والكمامات الواقية، ،والقفازات بصفة دورية ويومية، وتخصيص سيارات إسعاف لنقل الحالات المشتبه في إصابتها، وتوفير أجهزة الكاشف السريع 'Rapid Test'، وقياس درجات الحرارة، مع تخصيص سيارة إسعاف أمام كل لجنة ، والتعاون مع مديرية الأمن بقيادة اللواء خالد العزب ، مدير أمن كفر الشيخ ، لتأمين اللجان.

وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم، أهمية التعامل مع الموقف بأمانة وجدية ، مشيرة إلى أن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ يضع تأمين اللجان وانضباط عملية الامتحانات نصب عينيه و قراراته حاسمة إذا ما حدث أي تجاوز، كما دعتهم إلى توفير أجواء امتحانيه بعيدا عن التوتر، مؤكدة أنه لا مجال للغش والشغب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي