اعلان

طلب إحاطة بشأن أحد مصانع الكيماويات ببورسعيد.. "يهدد حياة المواطنين"

فتح ملف سينمار من جديد تحت قبة البرلمان
فتح ملف سينمار من جديد تحت قبة البرلمان

قدم البرلماني حسن عمار عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، طلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة البيئة، بشأن ملف أحد مصانع الكيماويات، يعمل في صناعة المواد الكيماوية 'صودا كاوية ـ كلور ـ ماء أكسجين ـ حمض هيدروكلوريك ـ هيبوكلوريت صوديوم ـ برافين ـ كلوروبارفين'.

المصنع يمثل خطورة على حياة المواطنين

وطالب عمار في البيان العاجل بسرعة الموافقة علي مناقشة الطلب حفاظا على حياة المواطنين وعمال المصنع، مؤكدا أن هناك خطورة بالغة على حياة أهالي منطقتي القابوطي والحي الإماراتي الذين يتنفسون هواءا محملا بالكيماويات نتيجة للتلوث الكبير الناتج عن المصنع.

وأشار عمار في طلب الإحاطة، أن عشرات المواطنين من بينهم أطفال أصيبوا بأمراض الصدر بسبب هذا المصنع الذي يفتقر للأمن والسلامة المهنية، مشيرا إلى أن صرخات الأهالي لم تتوقف منذ إنشاء المصنع في عام 2007.

فتح ملف سينمار من جديد تحت قبة البرلماندمر الثروة السمكية

وتساءل نائب بورسعيد عن نهاية هذه الكارثة التي تحدث على أرض بورسعيد، قائلا: 'هاخد الفيديوهات اللي بتأكد أن المصنع دمر الثروة السمكية وعينة من أسماء الحالات التي تعاني من حساسية الصدر والتي أصيبت بالاختناق وهحطه أمام رئيس الوزراء ووزيرة البيئة'، مؤكدا أن القرار سوف يكون في صالح المواطنين.

وأكد عمار، ثقته في القيادة السياسية والحكومة وكافة جهات الدولة في أنها سوف تستجيب لمطلب المواطنين، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام الازمة، مؤكدا أن صحة المواطن علي رأس أولويات الدولة ولا مجال للتفريط فيها.

وكشف حسن عمار، أن طلب الإحاطة بداية مشوار شعب بورسعيد المتضرر من المصنع، مؤكدا أن هناك خطوات تصعيدية، وأن الملف لن يتم إغلاقه إلا بتحقيق حياة أمنة لأبناء بورسعيد وسكان منطقتي 'القابوطي والحي الإماراتي'.

WhatsApp
Telegram