اعلان

جامعة المنيا تطلق مبادرة أنت الأساس بتنظيمك لمواجهة الزيادة السكانية

جامعة المنيا
جامعة المنيا

أكد الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أن المشكلات المجتمعية التي تواجهها الدولة المصرية ليست مسئولية مؤسسة بعينها، ولكنها مسئولية مجتمعية متكاملة، تتضافر لها كافة الجهود لمواجهتها بجميع مؤسسات الدولة، وعلى رأسها الجامعات.

وأعلن عبد النبي، إطلاق مبادرة 'أنت الأساس بتنظيمك بعملك' لمواجهة الزيادة السكانية من حيث 'المشكلة والعلاج'، بداية من النصف الثاني من أغسطس وحتى أكتوبر 2021.

دور الجامعات والمؤسسات الدينية والمجتمع المدني في مساندة الدولة

وأوضح أن المبادرة تستهدف عدة محاور لتنفيذها؛ تبدأ بالندوات التوعوية يتبعها زيارات ميدانية خدمية لأهالي القرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضاف أن المبادرة جاءت لتستعيد دور الجامعات والمؤسسات الدينية والمجتمع المدني في مساندة الدولة في التصدي لمشكلة الزيادة السكانية، وتعريف الطلاب بجهود الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، وتفعيلاً لعودة الأنشطة الطلابية.

ومن جانبه أوضح وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، أن المبادرة يتعاون فيها مع الجامعة العديد من الجهات والمؤسسات تشمل المنطقة الأزهرية، والكنيسة الأرثوزكسية بالمنيا، والمجلس القومي للصحة والسكان، والمرأة، ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، والكليات الطبية بالجامعة، ومديرية الصحة والسكان، ومركز المشروعات الحرفية واليدوية بجامعة المنيا، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف